أزيد من تريليون دولار عائدات ضريبية إضافية في العالم بحلول 2025 (صندوق النقد الدولي)

أزيد من تريليون دولار عائدات ضريبية إضافية في العالم بحلول 2025 (صندوق النقد الدولي)

- ‎فيدولي, واجهة
61
0
توقع صندوق النقد الدولي، تحقيق أكثر من تريليون دولار من العائدات الضريبية الإضافية بحلول عام 2025 على مستوى العالم، إذا سيطرت جميع الدول على الوباء في وقت أقرب من المتوقع. ولاحظ صندوق النقد الدولي في تقريره حول مراقبة الميزانيات الصادر كجزء من اجتماعات الربيع،

توقع صندوق النقد الدولي، تحقيق أكثر من تريليون دولار من العائدات الضريبية الإضافية بحلول عام 2025 على مستوى العالم، إذا سيطرت جميع الدول على الوباء في وقت أقرب من المتوقع. ولاحظ صندوق النقد الدولي في تقريره حول مراقبة الميزانيات الصادر كجزء من اجتماعات الربيع، أن من شأن هذا أيضا “توفير المليارات من إجراءات المساعدات الإضافية” على اقتصادات الدول.

وقال واضعو التقرير إن “التطعيم ضد الوباء مجز لأنه يوفر قيمة ممتازة مقابل الأموال العامة المستثمرة لتسريع الإنتاج العالمي للقاحات وتوزيعها”.

وكان صندوق النقد قد أوصى في أكتوبر الماضي، بفرض ضريبة مؤقتة على أعلى المداخيل لمساعدة الحكومات على تلبية احتياجات التمويل المتعلقة بالوباء.

وأضاف أنه “من أجل تجميع الموارد الضرورية، وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية وتعزيز شبكات الأمان وتنشيط الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من الضروري إجراء إصلاحات ضريبية وطنية ودولية”.

وفي السياق ذاته، قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، إن تعافيا سريعا من أزمة كوفيد – 19 في الولايات المتحدة سيدعم النمو العالمي ككل، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الجهود للتغلب على نقاط الضعف التي كشفت عنها الجائحة في القطاع المالي غير المصرفي وسلاسل الإمداد العالمية وشبكات الضمان الاجتماعي.

وأبلغت يلين مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس أن إدارة بايدن قررت أن تتحرك بخطوات كبيرة في ردها على كوفيد – 19 لتفادي التأثير السلبي لبطالة تستمر طويلا ، متوقعة أن يعود الاقتصاد الأمريكي إلى التوظيف الكامل العام المقبل.

لكنها أضاف متحدثة أثناء اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي، أن الأزمة وجهت ضربة قوية إلى دول أخرى وأن الاقتصادات المتقدمة تقع على عاتقها مسؤولية ضمان أن التقدم الذي تحقق على مدار أعوام في خفض الفقر لن يتراجع بسبب الأزمة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

رئيس مجلس جهة سوس ماسة يطلع القنصل الشرفي لسويسرا بأكادير على المؤهلات الاقتصادية للجهة

استقبل رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي،