إسرائيل تفكر في رفع مجانية اللقاح عن مواطنيها

إسرائيل تفكر في رفع مجانية اللقاح عن مواطنيها

- ‎فيدولي, واجهة
122
0

عقد قسم الاعلام في وزارة الخارجية الإسرائيلية ندوة عن بعد للتواصل مع الإعلام العربي حول نجاح حملة التلقيح داخل إسرائيل.

و لقد قدم الندوة الدكتور زاهي سعيد المستشار والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الإسرائيلية منذ بداية الوباء و رافقه السيد حسن كعبية المتحدث وزارة الخارجية الإسرائيلية.

أشار الدكتور زاهي أن إسرائيل، كسائر الدول عانت من هذا الفيروس و أن.الطاقم الطبي و على مدى مراحل الوباء اضطر للتأقلم  حيث قال : ” كنا كل يوم  نكتشف شيئا جديدا و نتعلم كيف نتعامل مع الفيروس”.

و أشار أيضا إلى أنه بالإضافة إلى صعوبة الوضع، لاقوا مشكلا إجتماعيا أدى إلى انتشار الفيروس بسرعة كبيرة خاصة في الأوساط العربية و الأوساط اليهودية المتدينة التي لم توقف نشاطاتها و أعراسها و تجمعاتها إضافة إلى أن دولة اسرلئيل اختارت أن تبقي على خطوطها الجوية مفتوحة.

و جدير بالذكر أن إسرائيل تكلمت عن ما يناهز 5200 حالة وفاة منذ بداية الوباء أغلبها حدث بعد حملة التطعيم و فسر المتدخلين ذلك بالفكرة البريطانية التي شكلت مشكلا حقيقيا من حيث سرعة الانتشار.

و عن حملة التلقيح التي تبقى مجانية إلى حدود اليوم في اسرائيل، وضح الدكتور زاهي ان  وزارة الصحة الإسرائيلية قامت بتطعيم ما يناهز 4 ملايين مواطن بالجرعة الأولى و مليون و مئتا الف مواطن اخذوا الجرعة الثانية.

و عن سؤال مجانية اللقاح، قال السيد زاهي أن المسؤولين يتحدثون اليوم عن إمكانية رفع المجانية  عن اللقاح نظرا لأن المجانية ربما تبخس أهميته في بعض الاوساط.
·

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تختتم جمعها العام العادي السنوي بمدينة مراكش

اختتمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة اليوم بمراكش