إسم الظلمي يزين أحد شوارع الحي الحسني

إسم الظلمي يزين أحد شوارع الحي الحسني

- ‎فيرياضة, واجهة
140
0

أطلق مجلس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، اسم الدولي المغربي المرحوم “عبد المجيد الظلمي ” على أحد الشوارع بحي نسيم إسلان بمقاطعة الحي الحسني.

ونشر مجلس مقاطعة الحي الحسني، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة للوحة معدنية عليها اسم شارع عبد المجيد الظلمي، وقدم تعريفا شاملا عن مساره الاحترافي، الذي اعتبر مثالا يحتذي به.
وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم بتخليد مجلس مقاطعة “الحي الحسني” ذكرى “مايسترو” الرجاء والمنتخب المغربي السابق، “عبد المجيد الظلمي، مشيدين بالخطوة التي تعد اعترافا بما قدمه الراحل لكرة القدم الوطنية.

وبدأ الظلمي المعروف باسم المايسترو وحكيم الكرة المغربية مشواره الكروي مع فريق الرجاء البيضاوي، حيث التحق بصفوف فريق الفتيان عام 1971، وبعد موسم واحد خاض أول مباراة له مع فريقه الأساسي إلى جانب مجموعة من اللاعبين الكبار من بينهم مصطفى شكري المعروف باسم “بيتشو” وحمان صاحب أول هدف مغربي في منافسات كأس العالم.

أما مسيرته مع المنتخب المغربي، فقد بدأت عام 1974 في مباراة أمام السنغال تحت أنظار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، البرازيلي جواو هافلانغ، الذي تنبأ حينها للموهبة المغربية بمسار كروي حافل.

نجومية الظلمي تعدت أسوار المغرب بفضل ما قدمه “المعلم” ذو الشعر الكثيف والبنية الهزيلة، على أرض المكسيك البلد الذي احتضن بطولة العالم 1986. وحينها أهدى الظلمي إلى جانب بادو الزكي ومصطفى البياز ونور الدين البويحياوي وغيرهم من الأسماء التي تألقت ضمن تشكيلة “أسود الأطلس”، أهدوا للمغرب والعرب أول بطاقة للتأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم.

يذكر أن الظلمي اعتزل اللعب مع المنتخب الوطني المغربي سنة 1988، لكنه واصل مسيرته مع فريقي الرجاء و الأولمبيك البيضاوي (جمعية الحليب) قبل اعتزاله نهائيا عام 1991. وبعد سنة من اعتزاله حصل على أول جائزة للعب النظيف من قبل اليونيسكو.

و غادرنا عبد المجيد الظلمي إلى دار البقاء يوم 27 يوليو 2017، عن عمر يناهز 63 عاما إثر نوبة قلبية مفاجئة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تختتم جمعها العام العادي السنوي بمدينة مراكش

اختتمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة اليوم بمراكش