تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار.

تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار.

- ‎فيدولي, واجهة
39
0
تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار.
تم مساء أمس الاربعاء في الرياض الاعلان عن تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار.
وأفاد مصدر رسمي بأنه تم خلال المباحثات التي أجراها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان و رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الاتفاق على تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك يقدر رأس ماله بـ 3 مليارات دولار إسهاما من المملكة في تعزيز الاستثمار في المجالات الاقتصادية في العراق بما يعود بالنفع على الاقتصادين السعودي والعراقي وبمشاركة القطاع الخاص من الجانبين.
كما اتفق البلدان على التعاون في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة وتفعيل وتسريع خطة العمل المشتركة، تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي العراقي، مع ضرورة الاستمرار في التعاون وتنسيق المواقف في المجال البترولي، ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) واتفاق (أوبك +)، مع الالتزام الكامل بمقتضيات الاتفاق، وآلية التعويض، وبجميع القرارات التي تم الاتفاق عليها، بما يضمن استقرار أسواق البترول العالمية.
وأبرز البلدان أيضا أهمية تعزيز فرص الاستثمار للشركات السعودية ودعوتها الى توسيع نشاطاتها في العراق وفي مختلف المجالات وفي جهود إعادة الإعمار.
وشهدت المباحثات كذلك توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية همت مجالات المال والأعمال والإعلام والثقافة . وعلى صعيد القضايا الإقليمية، اتفق الجانبان على تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات وأسبابها، والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار المستدام. وكان الكاظمي قد وصل في وقت سابق من يوم امس الى الرياض في إطار زيارة رسمية الى السعودية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

ماذا بعد اجتماع مجلس الأمن لمناقشة قضية الصحراء؟

كما يعلم الجميع النظام العسكري في الجزائر يورط