حكيم العسبي …يكتب الإتحاد الاشتراكي….لم يفز ولكن شبه له

حكيم العسبي …يكتب الإتحاد الاشتراكي….لم يفز ولكن شبه له

- ‎فيجهات, منوعات, واجهة
107
0

 

بقلم العسبي حكيم

قرار المكتب السياسي الدخول في المعارضة،هو قرار في طياته قبول بالدخول في الحكومة…لكن وزعت أوراق البوكر بما تقتضيه المرحلة.

بيان المكتب السياسي في قرائته هو شرح الرغبة في الدخول الى الحكومة أكتر من الرغبة في المعارضة…هكذا هو بيان لترتيب آثار عدم نجاحه في كسب موقع مع الاغلية المكونة للحكومة….فهل دخول الإتحاد الاشتراكي الى المعارضة هو إيمان قيمي بأنه سيشكل إضافة في بناء قطب معارض لكل الانتكاسات التي تحدث الان في تكوين مجالس الجهات.

هناك عوامل تكلُّس تحيط بحزب الإتحاد الاشتراكي…وهي إنفراط كل الأدوات الطبيعية والعضوية لممارسة المعارضة…لا وجود لآلة إعلامية،لا وجود لبنية حزبية نقابية ولا ثقافية..

فعلام الدهشة إذا كان حزب الاتحاد الاشتراكي ينظر الى كسب بعض المقاعد التي هي من بنات القاسم الانتخابي أنه إنجاز جماهيري ودعم شعبي..والحالة ان كل الاحزاب او اغلبها عرفت زيادة في المقاعد..

بيان الاتحاد الاشتراكي يقر ان برنامجه هو جزء من البرنامج التنموي الذي تقدم به الملك ومحيطه..لنسمي الاشياء بمسمياتها..وعندما يتكلم الاتحاد بهذا الأسلوب…فهو أشبه بمن يدخل مع الفقهى في مأتم بدعوى انه حافظ ماتسير من كتاب الله…وهذا يخول له ان يأكل معهم من نفس الكصعة ديال كسكسو.

صيغة الجزم الأكيدة من خلال تتبع الإتحاد العجوز في رجالات مكتبه السياسي وبناءه التنظيمي دو الصبغة الإنتزاعية النفعية…يجعله غير قادر على دور المعارضة ولا دور في الحكومة…..فلا هو من أصحاب الهجرة ولا من أصحاب الأنصار…وعليه ماكان له ان يكون تحت سقيفة بني ساعدة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الرئيس المرتقب لفرنسا “زمور” يجبر مسلمة فرنسية على نزع الحجاب

طالب الصحفي و الكاتب الفرنسي ايريك زمور، المرتقب