خماسية في مرمى “أوغندا” تؤهل أسود البطولة لثاني أدوار “الشان”

خماسية في مرمى “أوغندا” تؤهل أسود البطولة لثاني أدوار “الشان”

- ‎فيرياضة, واجهة
106
0

تمكن المنتخب المحلي من بلوغ الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الكاميرون 2020″، بعد انتصاره على المنتخب الأوغندي بخمسة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهم على ملعب “التوحيد” ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

وباغث المنتخب الأوغندي الكتيبة المحلية بعد توقيعها على الهدف الأول في الدقيقة الـ26 من عمر الشوط الأول، عن طريق تسديدة “مركزة” من إبراهيم أوريت، هزمت الحارس أنس الزنيتي.
وحاول “الأسود” المحليون في باقي دقائق الشوط الأول العودة في النتيجة، وهو الأمر الذي تأتى لهم في الدقيقة الأخيرة عبر ضربة جزاء ترجمها أيوب الكعبي لهدف التعادل.
ومع بداية مجريات الشوط الثاني تمكن سفيان رحيمي، من هز الشباك وإحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 51، فيما ضيع أيوب الكعبي، فرصة سانحة لتعزيز النتيجة بهدف ثالث بعد انفراده بالحارس الأوغندي في حدود الدقيقة 64.
وفي حدود الدقيقة 71، نجح حمزة الموساوي، في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب المغربي بتسديدة قوية، ليمنح بذلك راحة وثقة إضافية لرفاقه خلال باقي فترات المباراة، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي، من إضافة الهدف الرابع في حدود الدقيقة 80، فيما سجل المنتخب الأوغندي بعد ذلك بثلاث دقائق هدفه الثاني بطريقة رائعة من كرة ثابتة هزمت الحارس أنس الزنيتي.
وقبل إطلاق الحكم المالي بوبو تراوري، صافرته النهائية بثوان، تمكن عبد الإله الحافيظي، من إحراز الهدف الخامس للمنتخب المغربي، لتنتهي تفاصيل النزال بفوز رفاقه بخماسية لهدفين.
وحسم أبناء المدرب الحسين عموتة، تأهلهم لدور ربع نهائي المسابقة متصدرين للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حسم المنتخب الرواندي بطاقة التأهل الثانية برصيد 5 نقاط بعد فوزه على نظيره المنتخب الطوغولي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

ماذا بعد اجتماع مجلس الأمن لمناقشة قضية الصحراء؟

كما يعلم الجميع النظام العسكري في الجزائر يورط