سفير أمريكا بالمغرب: فتح قنصلية بالداخلة هو دعم وتشجيع للاستثمار والمشاريع التنموية

سفير أمريكا بالمغرب: فتح قنصلية بالداخلة هو دعم وتشجيع للاستثمار والمشاريع التنموية

- ‎فيسياسة, واجهة
103
0

قال سفير الولايات المتحدة بالمغرب، ديفيد فيشر، أمس الجمعة 11 دجنبر، موجهاً خطابه لسكان الصحراء المغربية، إن اعتزام بلده فتح قنصلية بالداخلة من شأنه أن يشجع الاستثمار والمشاريع التنموية بالمنطقة.

يأتي قول ديفيد فيشر، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافاً رسميا يقضي بسيادة المغرب على مناطق الصحراء المغربية كافةً، وقد تقرر تواقتاً مع ذلك، فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تهدف أساساً لتشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة لسكان الأقاليم الجنوبية.

ونقلت السفارة الأمريكية بالرباط، عن ديفيد فيشر، على صفحتها الرسمية بفيسبوك، قوله إن ” الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بفتح قنصلية بمدينة الداخلة، من أجل دعم وتشجيع الاستثمار والمشاريع التنموية، التي ستحقق منافع ملموسة”.

وتابع ديفيد فيشر ” لقد جئت من عالم الأعمال في الولايات المتحدة، وأنا متأكد 100% بأن للمغرب مستقبلاً زاهراً ينتظره ونحن في طور الخروج من جائحة كوفيد-19″.

يُشار إلى أن سفير الولايات المتحدة بالمغرب، ديفيد فيشر، كان قد صرح، في غضون ذلك، أن المقترح المغربي للحكم الذاتي يظل “الخيار الواقعي الوحيد” للتوصل إلى حل عادل ودائم ومتوافق بشأنه من أجل مستقبل الصحراء المغربية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تختتم جمعها العام العادي السنوي بمدينة مراكش

اختتمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة اليوم بمراكش