سلسلة مبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي بالمغرب

سلسلة مبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي بالمغرب

- ‎فياقتصاد, واجهة
174
0

أعلن آدم بوهلر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية، أمس الثلاثاء 22 دجنبر، عن سلسلة من المبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي في المغرب وتعزيز دوره كمركز اقتصادي للقارة.

ووفقا لما نشرته السفارة الأمريكية بالمغرب، على صفحتها بموقع فيسبوك، فإن هذه الإعلانات تشمل افتتاح مكتب لمبادرة ازدهار إفريقيا Proper Africa بالمغرب، والتي من خلالها، تعتزم الحكومة الأمريكية دعم ما قيمته مليار دولار من المبادلات التجارية في كلا الاتجاهين وصفقات استثمارية ما بين الولايات المتحدة والمغرب، إضافة إلى بلدان أخرى من شمال إفريقيا، خلال الأربع سنوات المقبلة.

وتشمل الإعلانات كذلك، حسب مانشرته السفارة، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة تمويل التنمية الدولية DFC والحكومة المغربية.

وتتناول هذه المذكرة، بالتفصيل، جهود مؤسسة تمويل التنمية الدولية DFC لاستثمار مبلغ 3 ملايير دولار خلال فترة الأربع سنوات المقبلة، من أجل تمويل مشاريع بالمغرب واستثمارات مشتركة مع شركاء مغاربة لتنفيذ مشاريع بمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

وينضاف إلى قائمة الإعلانات، اعتزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID اتخاذ المغرب قطبا جهويا في منطقة شمال إفريقيا بالنسبة لبرنامجها الجديد على صعيد القارة للتجارة والاستثمار الخاص بمبادرة ازدهار إفريقيا Propser Africa.

ومن جملة الإعلانات، سالفة الذكر، إطلاق مبادرة 2X لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتحفيز مبلغ مليار دولار من الاستثمارات في مشاريع تهدف إلى النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

ماذا بعد اجتماع مجلس الأمن لمناقشة قضية الصحراء؟

كما يعلم الجميع النظام العسكري في الجزائر يورط