من تكون فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة في الحكومة الجديدة

من تكون فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة في الحكومة الجديدة

- ‎فيجهات, سياسة, على مسؤوليتي, ميستر فهيم, واجهة
325
0

اكسبريس تيفي _خاص

 

 فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة في الحكومة عزيز اخنوش الجديدة

عينت فاطمة الزهراء عمور، المزدادة سنة 1967 بالرباط، من أب يعد واحدا من رجالات الدولة وأم تزاول مهنة التدريس ووسط عائلة تتكون من ست بنات، اليوم الخميس وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الحكومة الجديدة التي يترأسها عزيز أخنوش.

شغلت منصب مندوبة عامة للمغرب في معرض ميلانو 2015 ، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، لتأطير المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي البارز، رافعة بذلك رهان إنجاح المهمة في ظرف 13 شهرا.

كما استطاعت  عمور المغرب تحقيق نجاح باهر في معرض ميلانو، حيث يستقبل أزيد من 9000 زائر يوميا.

تابعت دراستها تخصص الرياضيات تحديدا، دراسات علمية بتفوق كبير في ثانوية ليوطي بالدار البيضاء، ثم توجهت إلى مدينة تولوز لاجتياز الأقسام التحضيرية في الرياضيات. وبعد حصولها على دبلوم المدرسة الوطنية العليا بباريس، عادت إلى المغرب لتبدأ مشوارها لدى شركة متعددة الجنسيات، حيث قضت تسعة أعوام، في قسم الإنتاج، ثم في التسويق الذي «يعد مجال اتخاذ القرارات» بامتياز.

وبعد هذا المشوار في مجال التسويق، التحقت بالمجموعة الوطنية (أكوا) عام 2001 ، كمديرة للتسويق مكلفة بنحو عشرين علامة تجارية. ومكثت بالمجموعة لمدة عشر سنوات، جعلت خلالها من العديد من العلامات، مثل (أفريقيا) و(أفريقيا غاز)، علامات رائدة في فئاتها، أمام الشركتين العملاقتين (شيل) و(طوطال).

وعلاوة على مسؤولياتها داخل المجموعة، أطرت السيدة عمور مشاريع واسعة النطاق، خاصة منها (مهرجان تيميتار) بأكادير و(المهرجان من أجل التسامح)، اللذين تولت تسييرهما منذ إحداثهما إلى غاية سنة 2012 . وقادت، موازاة مع ذلك، (مجموعة معلني المغرب) ما بين 2004 و2007.

وعام 2012 ، ارتأت عمور، الأم لولدين، «التوقف» لفترة، مفاجئة بذلك كل محيطها الذي لا يستسيغ أن يكون بوسع طاقة نشيطة من هذا القبيل أن «تتوقف هكذا». وهي القناعة التي أكدها الواقع، ذلك أن السيدة انخرطت، بعد مرور ثمانية أشهر فحسب، في تقديم المشورة في مجال التسويق الاستراتيجي لدى جهات تسييرية كبرى

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الرئيس المرتقب لفرنسا “زمور” يجبر مسلمة فرنسية على نزع الحجاب

طالب الصحفي و الكاتب الفرنسي ايريك زمور، المرتقب