نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

- ‎فيرياضة, واجهة
92
0

تأهل نادي ليفربول الإنجليزي رسمياً إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا صعبا على أياكس الهولندي، بهدف نظيف في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات.

و سجل هدف “الريدز” الوحيد كورتيس جونز في الدقيقة ’58، بعد خطأ قاتل من الحارس النيجيري أونانا، ليرفع ليفربول بذلك رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، في حين تجمد رصيد أياكس عند 7 نقاط، وتراجع إلى المركز الثالث.

كورتيس جونز أمام مرمى خالي بعد خطأ أونانا 

و تعادل نادي أتلانتا الايطالي مع ضيفه ميتييلاند الدانماركي بنتيجة 1-1 عن نفس المجموعة، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط.

وستحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة بعد الجولة السادسة الأخيرة، التي تشهد لقاء أياكس مع أتلانتا وليفربول مع ميتييلاند، صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، والذي كان قد خرج بالفعل من إطار المنافسة على التأهل.

وفي المجموعة الأولى، أجل بايرن ميونخ تأهل أتلتيكو مدريد إلى ثمن النهائي بعد فرضه التعادل عليه 1-1.

وتقدم البرتغالي جواو فيليكس بهدف لأتلتيكو في الدقيقة ال26 ، ليدرك بعده توماس مولر التعادل للبفاري قبل 4 دقائق من النهاية، عبر ضربة جزاء.

ويتصدر فريق هانزي فليك (حامل اللقب) ترتيب المجموعة بـ13 نقطة، بعد أن ضمن في وقت سابق تأهله للأدوار الإقصائية ،فيما يحتل أتلتيكو المركز الثاني بـ6 نقاط، ويحل سالزبورغ في المركز الثالث بـ4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن لوكوموتيف متذيل الترتيب.

وحقق فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي عن نفس المجموعة فوزه الأول في دور المجموعات، وتغلب على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 3-1.

توماس مولز بعد هدف التعادل لبايرن ميونخ 

وفي المجموعة الثالثة، رافق بورتو البرتغالي مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي المسابقة ، بعدما تعادلا سلبيا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، فاز مرسيليا الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني 2-1.

مان سيتي وبورتو تأهلا إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

ويتصدر مانشستر ترتيب المجموعة بـ13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، بعد أن ضمن في وقت سابق الصعود لثمن النهائي.

أما بورتو فحجز مقعده في الدور التالي باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ10 نقاط، ويحل أولمبياكوس في المركز الثالث بـ3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن مرسيليا متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الخامسة، أنعش إنتر ميلان آماله بالتأهل لثمن النهائي بعد فوزه المثير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 3-2.

لوكاكو بعد تسجيله هدفين على مونشنغلادباخ 

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فجّر فريق شاختار دونيتسك الأوكراني مفاجأة كبيرة، وتغلب على ضيفه ريال مدريد بهدفين دون رد.

وعلى ملعب بوروسيا بارك، تقدم ماتيو دارميان بهدف لإنتر ميلان في الدقيقة ال’17، ثم رد الحسن بليا بهدف التعادل لغلادباخ في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل إنتر ميلان هدفين دوّنهما القناص البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقتين ’64 و’73، ثم سجل الحسن بليا الهدف الثاني له ولغلادباخ بعد ثلاثة دقائق من هدف النيراتزوري الثاني.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع الأخير، وظل غلادباخ في الصدارة بـ8 نقاط.

وعلى ملعب “دونباس أرينا”، أنعش شاختار  الاوكراني آماله في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا وعقد مهمة ضيفه ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13) عندما جدد فوزه عليه 2-0.

وحسم النادي الاوكراني نتيجة المباراة بهدفين من هجمتين مرتدتين ترجمهما البديلان البرازيلي برونو فيريرا “دنتينيو” في الدقيقة ال’57 والاسرائيلي مانور سالومون في الدقيقة ال’82 الى هدفين.

حسرة مارسيلو بعد خساراة المباراة

وتشهد مباريات اليوم الأربعاء لقاءات قوية، حيث يلتقي إشبيلية مع ضيفه تشيلسي، كما يصطدم مانشستر يونايتد بنظيره باريس سان جيرمان على ملعب أولد ترافورد.

ويستقبل بوروسيا دورتموند نظيره لاتسيو، ويحل دينامو كييف ضيفًا على يوفنتوس، ويواجه فيرينزفاروشي ضيفه برشلونة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تختتم جمعها العام العادي السنوي بمدينة مراكش

اختتمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة اليوم بمراكش