يسرا طارق تتألق في فلسطين ب”دقات قدرها”

يسرا طارق تتألق في فلسطين ب”دقات قدرها”

- ‎فيمنوعات, واجهة
265
0

تُوّجت الممثلة يسرا طارق بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم “دقات القدر” لمخرجه محمد اليونسي، في مهرجان القدس السينمائي الدولي.

وعلقت يسرا طارق على حدث التتويج، عشية اليوم، على صفحتها بفيسبوك، قائلة: “يسعدني أن أتقاسم معكم خبر حصولي على جائزة أفضل ممثلة عن دوري في فيلم “دقات القدر” لمحمد اليونسي، وبهذا يكون قد حصد المخرج المغربي محمد اليونسي ثلاث جوائز عن فيلمه ” دقات القدر” خلال مشاركته بالمسابقة الرسمية لمهرجان القدس السينمائي الدولي”.

وأحصت الممثلة، المنحدرة من مدينة الحسيمة، وصاحبة رواية ” الواهمة”، عدد الجوائز التي أحرزها الفيلم بنفس المهرجان، وهي: جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة التصوير، جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل ممثلة، والتي كانت من نصيبها.

يذكر أن قصة فيلم “دقات القدر” تعود بمشاهدها إلى الأحداث التاريخية لفترة استعمار الريف، حيث تركت قوات الاستعمار الإسباني ندوبا غائرة في المنطقة وأهلها، خاصة في ما يتعلق بالغازات السامة التي كانت تقصف المنطقة بها، وهي ما تناول الفيلم صوراً منها وأظهر تبعاتها.

وقد شارك في الفيلم ممثلون مغاربة وإسبان، منهم يسرى طارق وعبد الله شاكري وعبد اللطيف شوقي ومحمد الشوبي ورفيق بوبكر ، إلى جانب الجزائرية بهية الراشدي والإسباني أوليفيا متشادو فيرجينيا، وأونييفا إيرنانديس خورخي، وفيرنانديس دي إيكيبي وغافيرا نفارو مانويل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تختتم جمعها العام العادي السنوي بمدينة مراكش

اختتمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة اليوم بمراكش