“ميراوي” يكشف مستجدات كليات الطب في الموسم القادم

“ميراوي” يكشف مستجدات كليات الطب في الموسم القادم

- ‎فيصحة, مجتمع, واجهة
0
p54587
إكسبريس تيفي

متابعة

في سياق متسم بالتوتر بين طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وضعت الأخيرة خارطة طريق الموسم الجامعي المقبل.

وزارة التعليم العالي كشفت أن 4882 مقعدا تم فتحها للتباري في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان البالغ عددها 13 مؤسسة، عبر مختلف جهات المملكة.

وبحسب المعطيات التي ضمنتها “وزارة ميراوي” في بلاغ لها، فقد بلغ عدد الترشيحات 109 آلاف و698 ترشيحا، تم انتقاء 49 ألفا و843 منها، فيما بلغ عدد المترشحين الحاضرين لاجتياز المباراة 37 ألفا و685 مترشحا.

في سياق متصل، قال المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، “إنه يتابع بقلق شديد منذ دجنبر الماضي إلى اليوم، الاضطرابات والإضرابات والاحتجاجات التي يخوضها طلاب الطب والصيدلة بكل الكليات بلغت حد مقاطعة دورات الامتحانات والتداريب السريرية مدة ثمان أشهر”.

وسجل المرصد في بيان له، “أنه يتفهم حالات القلق والتوتر والاستياء من أوضاع متأزمة بكليات الطب والصيدلة والتي أصابت الطلاب والأسر والأساتذة الباحثين والإداريين وكل الوسطاء”.

وحمل المرصد المسؤولية كاملةً لكل “الذين ساهموا في تأزيم أوضاع كليات الطب والصيدلة العمومية الظاهر منهم والخفي مهما كانت الاسباب والأهداف، معبرا عن أسفه على مسارات الحوار بين ممثلي الطلاب و قطاع التعليم العالي شكلاً و مضموناً، مستغربا حوار ” الصم و البكم ” بين الأطراف المعنية”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *