شكون هو “أسامة ترغالين” الوافد الجديد على المنتخب الوطني ؟

شكون هو “أسامة ترغالين” الوافد الجديد على المنتخب الوطني ؟

- ‎فيواجهة, رياضة
0
IMG 20240528 WA0175
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي 

 

وجَّه وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، الدعوة إلى لاعب شاب من المنتخب الأولمبي يدعى أسامة ترغالين ليكون بذلك جديد قائمة “أسود الأطلس”، إضافة إلى عودة القائد رومان غانم سايس بعد غياب طويل.

يلعب أسامة ترغالين في خط وسط المنتخب المغربي تحت 23 عامًا، وهو من أبرز المواهب لي تكونت في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ولفت إليه انتباه مجموعة من الأندية الفرنسية في عمر مبكر.

وتدرج ترغالين في أكاديمية محمد السادس، لينجح في الاختبار مع نادي أولمبيك مارسيليا لي انتقل إلى صفوفه صيف عام 2020، ثم انتقل إلى صفوف ألانيا سبور التركي على سبيل الإعارة موسم 2021-2022، قبل أن ينتقل إلى صفوف لوهافر الفرنسي في الميركاتو الشتوي عام 2023 وحقق معه الصعود إلى الليغ1.

ونجح أسامة ترغالين في فرض مكانته واسمه مع عصام الشرعي المدرب السابق لمنتخب المغرب الأولمبي الذي تُوج معه بكأس أفريقيا العام الماضي بالمغرب، ورغم ذلك لم يكن يُنتظر أن تأتيه الفرصة مع منتخب المغرب في الوقت الحالي.

يمتاز ترغالين بمهارته ومرونته التكتيكية التي تسمح له باللعب في عدة مراكز في خط وسط الميدان، كما يُلقب بالنحلة واللاعب الذي يُجيد الربط بين الخطوط وخليفة عز الدين أوناحي.

وتصل القيمة السوقية للنجم الشاب الذي يلعب مع لوهافر الفرنسي لما يقارب 800 ألف يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”.

وكيستعد المنتخب الوطني المغربي لمواجهتي زامبيا والكونغو، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026، رغبة في إعادة الثقة للجمهور المغربي بعد الإقصاء المرير من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *