“الصديقي” كينفي إقصاء المهنيين من عمليات استيراد العجول من الخارج

“الصديقي” كينفي إقصاء المهنيين من عمليات استيراد العجول من الخارج

- ‎فيواجهة, اقتصاد, مجتمع
0
img 1718320257241
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي

نفى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، قيام وزارته بأي إقصاء لبائعي اللحوم الحمراء بالجملة للقيام باستيراد عجول التسمين.

وشدد الوزير ضمن جواب له عن سؤال كتابي، تقدم به البرلماني نبيل الدخش، حول إقصاء تجار اللحوم بالجملة من استيراد العجول المعدة للذبح من الخارج، أن المصالح المختصة بوزارته لن تقوم برفض طلبات التجار طالما كيتوفروا على الوثائق القانونية الجاري بها العمل (السجل التجاري والقانون الأساسي)، والتي تفيد بممارستهم عملية استيراد الحيوانات وتسمين العجول.

 

وكشف الوزير في المقابل عن مجموعة من الإجراءات لي اتخدتها الحكومة من أجل السماح لمستوردي المواشي بتعزيز القطيع الوطني من العجول والأبقار من الأصناف اللحمية والمهجنة الموجهة للتسمين.

 

وأكد أن إعداد ونشر المرسوم رقم 2.24.64 بتاريخ 25 يناير 2024، لي كينص على وقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على فصيلة الأبقار الأليفة في حدود 100 ألف رأس، أحد هاذ الإجراءات الرامية إلى تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء برسم سنة 2024.

 

وكتخضع عملية استيراد عجول التسمين حسب المسؤول الحكومي، للشروط والمواصفات التقنية المنصوص عليها في دفتر التحملات رقم 241 م. ت. س. ق.إ. ح / م. ع. م. ف بتاريخ 25 يناير 2024، ولي تم نشره في الموقع الرسمي للوزارة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *