شركات إسبانية غتمول بناء محطة لتحلية المياه بالمغرب

شركات إسبانية غتمول بناء محطة لتحلية المياه بالمغرب

- ‎فيواجهة, اقتصاد
0
img 1718898384815
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي 

علنت الشركة الإسبانية “Cofides” المتخصصة في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدان النامية والناشئة، إلى جانب “CaixaBank”، عن تمويل الشركة الإسبانية متعددة الجنسيات “Acciona” من أجل بناء محطة لتحلية المياه في الدار البيضاء بالمغرب، حيث غيقدموا قرض بقيمة 31 مليون يورو بالتساوي، أي ما يعادل 62 مليون يورو.

ووفقً ما نقلته صحيفة “El Economista”، غيتم تمويل المشروع المشار إليه من قبل صندوق الاستثمار الخارجي “FIEX” بموارده الخاصة، حيث كيبلغ إجمالي الاستثمار المتعلق بالمشروع حوالي 650 مليون يورو، مضيفة أن المشروع غيتم تنفيذه بشراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والمياه الصالحة للشرب في المغرب عبر امتياز لمدة 30 عامًا.

وتشير الصحيفة إلى أن المحطة غتقام جنوب غرب الدار البيضاء، وغتكون قادرة على تزويد خمس مدن رئيسية بسعة تصل إلى أكثر من 300 مليون متر مكعب من المياه العذبة سنويا، وغيكون استخدام هاذ المياه أساس للاستهلاك البشري.

جدير بالذكر أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عطى قبل أيام، انطلاقة أشغال إنجاز محطة تحلية مياه البحر بجماعة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة لي كتعتبر الأكبر من نوعها على مستوى القارة الإفريقية، بقدرة إنتاجية سنوية كتبلغ حوالي 300 مليون متر مكعب، غتستافد منها ساكنة كيتقدر تعدادها بـ 7.5 مليون شخص.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *