نظرية المؤامرة تعشش في العقول و تبيض عدة بنيات سرية…

نظرية المؤامرة تعشش في العقول و تبيض عدة بنيات سرية…

- ‎فيشن طن
0
img 1687211452641
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي /نجيبة جلال :

 

ضحكنا جميعا حين خرج علينا علي لمرابط ليقدم لنا عصارة نظرية المعطي منجيب التي بحث فيها العلامة محمد زيان – مسخهما الله و حفظ الخلق منهما- وقدم لنا اسماء من كبار مسؤولي البلد كأعضاء لبنية سرية يكاد يكون عملها حصريا هو استهداف علي لمرابط و اصدقاؤه في اليوتوب من القاطنين خارج ارض الوطن و التضييق على المعطي منجيب و زيان و اتباعهم داخل المغرب…

ضحكنا حينها لان السيناريوً الدي أتى به علي لمرابط ليس جديدا على ما هلوس به منذ سنوات، و لان من يعرف زيان و من يدرك المصائب التي يتخبط فيها المعطي من خوف على ما حوله من اموال لحسابه الشخصي لا يمكن الا انً يقهم المقصود من حركاتهم البهلوانية ضد الدولة.

و ايضا لانهم يتهمون الدولة بتبنيها لبنيةً سرية لا يراها احد سرية سواهم! فكل الاسماء التي ذكرها لمرابط هي لمسؤولين يشتغلون داخل مؤسسات الدولة و ادوارهم معروفة بل انشطتهم دائما في اولى صفحات الجرائد الوطنية…

حقيقة، لم أعر الموضوع اهتماما في البداية، و لكن ما تبع من انشطة و بلاغات و تدوينات لاصدقاء لمرابط او ما كنت قد اسميتهم بالمخالطين، اثار فضولي و جعلتي اهتم لاكثر من صفحة في العالم الافتراضي. و دفعني للجزم بأن قصة البنية السرية ليست ابدا تحليلا احمقا او استنتاجا بريئا ، بل هي خطة محكمة لها تأصيل في محاولات الترويج لنظرية المؤامرة منذ 2011 و يبحث روادها عن شرعية الامتداد فكريا داخل صفوف الشعب.

مباشرة بعد فيديو البنية السرية لعلي لمرابط، اختارت دنيا الفيلالي و زوجها الانسحاب من شبكة علي، كما انسحب في نفس الوقت من مجموعتهم بعض مواطني جمهورية اليوتوب القاطنة بالخارج ليفهموا اخيرا أن علي لمرابط ليس الا صنيعة المخزن و لا يمكنه الا العودة الىً ” منطقة الراحة” فلم يجد علي لمرابط سوى زكرياء المومني في صفه… عاش اافضاء الافتراضي على وقع ” معاطيةً” من النوع الكوميدي و لكن داخل الكوميديا ، شهدنا انكشاف بنية سرية تضم دنيا و عدنان و تمويلات المخابرات الجزائرية، بنية تستهدف المغرب و فرنسا معا….

لمً نكد ننسى هذه البنية التي فضحها ” اضراب عن الطعام العلني” و قرار فرنسا بعدم منح اللجوء لكوبل الفيلالي حتى بدأت حملة ” هدايا بابا نويل للمغتصبين” ..

زوجة الريسوني و زوجة بوعشرين مدعوتان من طرف جمعية حديثة أعضاؤها مغاربة بدون اي تاريخ حقوقي… ثم جمعية تدعى الكرامة وصلت بها الوقاحة حد البلاغ الكاذب في مساندة وهيبة خرشيش و مراسلة الامم المتحدة ببلاغ كاذب… جمعيات ” هشك بشك” للتضليل، دون مصداقية، دون تاريخ لانها اسست منذ بضع شهور لهذا الغرض… و هنا بعد البنية السرية لعدنان و دنيا الفيلالي ، انكشفت بنية سرية اخرى مهمتها ” تكريم سجناء المغرب” و اصدار بلاغات كاذبة.

لم يتوقف الامر هنا، داخل ارض الوطن، شهدنا اعنف هجوم على المؤسسة السجنية بخصوص ملفات نفس السجناء، فها هو ابو عمر الراضي يتهم في تدويناته ادارة السجن باستهداف ابنه و يتهمها بعزله عن باقي السجناء واصفا ذلك بالتعذيب النفسي، و هاهو خالد البكاري يتهم نفس الادارة بوضع كاميرا داخل زنزانة سعيدة العلمي و هاهو حميد المهداوي يستضيف عزيز غالي ليتهم في قناته نفس الادارة بالتعذيب النفسي للسجناء… و هاهو المعطي منجيب و فؤاد عبد المومني و صفحات الراضي و المختاري ينشروا في صفحاتهم نفس الاتهام…. فاضحين بذلكً تشكيلة البنية السرية التالثة التي تشتغل داخل ارض الوطن…

لن يسعني الا ان اذكر كل هؤلاء انهم هم من سجلوا انفسهم في بنيات سرية مختلفة ، كلها تشتغل بالتخطيط للضرب في صورة المغرب و شيطنة المسؤولين، بنيات نحن نكتشفها و نكتشف اعضاءها كلما اقدموا على تنزيل احدى خططهم كجزء من المؤامرة.

أعضاء الطابور الخامس هم نفسهم من يجتمعون في بنيات تقسم الادوار بينها، بنية الضرب في الوحدة الترابية ، بنية الجمعيات الوهمية ، بنية صنع الملفات الحقوقية و بنية الترويج الاعلامي…. اما الامتداد، فاليقين ان نظرية المؤامرة لا بد و ان تبيض لنا المزيد من البنيات السرية لان بنية علي لمرابط كانت بداية الخيط لكشف الستار عن خونة الداخل و خونة الخارج.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *