قصة الكاتب والناقد عبد الله الشيخ: رحلة العطاء والتميز في عالم الفن والثقافة.

قصة الكاتب والناقد عبد الله الشيخ: رحلة العطاء والتميز في عالم الفن والثقافة.

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
IMG 20240216 WA0111
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي/الصويرة / حفيظ صادق

تتجلى روح الإبداع والعطاء في أروقة الشياظمة وحاحا بإقليم الصويرة، حيث ينطلق نساء ورجال الثقافة والفن بمسيرة تعكس تنوع المواهب والإبداع في هذه البقعة الفنية المميزة.

في هذا السياق، نجد أنفسنا نتأمل قصة حياة الدكتور عبد الله الشيخ، الكاتب والناقد والأستاذ المتميز في تاريخ الفن. ولد الدكتور عبد الله الشيخ في مدينة الصويرة عام 1969، حيث نشأ تحت ظلال عائلة تحمل في طياتها مبادئ المقاومة والفن.

يعتبر الدكتور عبد الله الشيخ من الشخصيات المؤثرة في عالم الثقافة والفن بالمغرب، حيث حصد العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي. وقدم مساهماته الفكرية والفنية في مجالات عدة، بما في ذلك تاريخ الفن، وتحليل الصورة، والشريط الوثائقي، وغيرها.

تخصص الدكتور عبد الله الشيخ في دراسة المفاهيم الفنية والثقافية، حيث أثرى المكتبة الثقافية بعدة مؤلفات منشورة وأخرى قيد النشر، كما قدم ترجمات لأعمال فنية وأدبية معاصرة من اللغة الفرنسية إلى العربية، مما جعله يحظى بشهرة واسعة في الوسط الثقافي المغربي.

وبالإضافة إلى تألقه في مجال الكتابة والبحث الفني، فقد ترجم ذلك إلى تفانيه في تعليم الجيل الجديد، حيث شغل عدة مناصب أكاديمية وثقافية، بما في ذلك مديرية المهرجانات الثقافية والنشر الإلكتروني.

في ختام هذه الرحلة المميزة، يجدر بنا أن نرفع القبعة تقديرًا لما قدمه الدكتور عبد الله الشيخ من إسهامات متميزة في عالم الثقافة والفن، ونتمنى له مزيدًا من التألق والنجاح في مسيرته الفنية والأكاديمية .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *