“أوبنهايمر” هيمن على الأوسكار وحصد سبع جوائز

“أوبنهايمر” هيمن على الأوسكار وحصد سبع جوائز

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
IMG 20240311 WA0097
إكسبريس تيفي
أحدث “أوبنهايمر” الدويّ الذي كان متوقعاً له في احتفال توزيع جوائز الأوسكار الأحد، منتزعا جائزة أفضل فيلم وفاز فست فئات أخرى.

ففيلم كريستوفر نولان عن مخترع القنبلة الذرية اللي ضم نخبة من الممثلين، وقوبل بإطراء واسع من النقاد، هيمن على الاحتفال، وخرج ظافراً فسبع من الفئات الثلاث عشرة اللي كان مرشحا فيها.

وشكر نولان جميع الممثلين خلال تسلّمه جائزة أفضل مخرج، مشددا على أن الفيلم جمع “فريقاً مذهلاً” . وفاز كيليان مورفي بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تأديته شخصية العبقري النووي روبرت أوبنهايمر، بالتناقضات والشكوك اللي كانت تتنازعه.

وقال الممثل الإيرلندي “نعيش في عالم أوبنهايمر” والقنبلة الذرية، “بحسناته وسيئاته”. وضاف “أودّ بالتالي أن أهدي هذه الجائزة لصانعي السلام في كل أنحاء العالم”.

وكانت جائزة أفضل ممثل بدور ثانوي من نصيب روبرت داوني جونيور اللي أدى فالفيلم دور خصم أوبنهايمر، وهو رجل بيروقراطي ماكر يدبّر الإذلال العلني للعالِم.

واكتملت غلّة “أوبنهايمر” بمجموعة جوائز فنية ففئات التوليف والتصوير والموسيقى التصويرية، ما توج مسيرة الإنجازات اللي حققتها هذه التحفة السينمائية الشعبية منذ بدء عروضها خلال الصيف الفائت.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *