مسرح محمد الخامس يعود إلى “الركح”

مسرح محمد الخامس يعود إلى “الركح”

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
img 1720099787281
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي_ متابعة

يسجل مسرح محمد الخامس بالرباط عودة جديدة للأنشطة المسرحية والثقافية التي تستقطب عشاق أبي الفنون، بعد فترة من التوقف الاضطراري بسبب إقامة حفلات مهرجان “موازين إيقاعات العالم” في دورته التاسعة عشرة فوق خشبته.

وتسببت برمجة مهرجان “موازين” المخصصة لمسرح محمد الخامس بالرباط في ارتباك العروض المسرحية والثقافية التي يحتضنها هذا الأخير، الذي خصصت خشبته لمجموعة من المطربين من العيار الثقيل الذين قدموا سهراتهم الفنية فوق ركحه استقطبت عددا مهما من الجماهير والمعجبين.

وعرف المسرح الوطني محمد الخامس، خلال الفترة الممتدة بين الـ21 والـ29 من شهر يونيو الماضي، تأجيل مجموعة من العروض المسرحية والثقافية والعروض الكوميدية الخاصة إلى غاية شهر يوليوز الجاري، بسبب احتضانه حفلات نجوم مهرجان “موازين”، قبل أن يتم الإعلان عبر الموقع الرسمي للمسرح عن عودة هذا الأخير إلى برمجته المعتادة.

ويرتقب أن يحتضن المسرح العريق بالرباط، والذي يعد محطة رئيسية للثقافة والفنون في المغرب ويحتل مكانة خاصة كواحد من أبرز المراكز الثقافية في البلاد، مجموعة من التظاهرات الفنية والعروض الكوميدية الخاصة إضافة إلى الأنشطة المسرحية؛ أبرزها مسرحية “أكستازيا” من تأليف وإخراج ياسين أحجام، ومسرحية “محاكمة سقراط” لنبيل الحلو، وعرض مجموعة “إيموراجي”.

جدير بالذكر أن مسرح محمد الخامس بالرباط شكل، على مدار سنوات عديدة، قِبلة مهمة في تعزيز المشهد الثقافي في المغرب وتشجيع النشاط المسرحي والتعبير الفني بأشكاله المختلفة وقدم مساحة للتواصل الثقافي والاجتماعي يلتقي فيها الفنانون والمبدعون بالجمهور لتبادل الخبرات والتجارب الإبداعية بشكل مباشر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *