الرباط تستقبل معرضا في الهواء الطلق

الرباط تستقبل معرضا في الهواء الطلق

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 07 08 at 17.35.44
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي_ متابعة

تستقبل العاصمة الرباط معرضا مفتوحا في الهواء الطلق، محاديا للواجهة البحرية للمتحف الوطني للفوتوغرافيا، يقدم “50 صورة استثنائية من أجل التعريف بالرياضة”.

وبالموازاة مع الألعاب “الأولمبية والبارالمبية باريس 2024” ينظم هذا المعرضَ المعهد الفرنسي بالمغرب، بتعاون مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، وأُنتج انطلاقا من الأرشيف الفوتوغرافي لوكالة الأنباء الفرنسية وجريدة “ليكيب”.

وصُمّمت الصور الفوتوغرافية الخاصة بالمعرض “خصيصا للمغرب”، وفق دليله، ومن بين ما يضمه إلى جانب صور رياضيين من مختلف أنحاء العالم صورة حمل نوال المتوكل العلم المغربي وهي فائزة بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس سنة 1984. كما يضم المعرض صورا من بينها احتفاء هشام الكروج بفوزه بسباق 1500 متر خلال دورة الألعاب الأولمبية بأثينا، وصورا للعداء سعيد عويطة، ولاعب كرة القدم أشرف حكيمي.

هذا المعرض الذي يفتتح شهر يوليوز الجاري يحط الرحال بالرباط في الهواء الطلق، بعد جولات قادته إلى أكادير، وجدة، مراكش، فاس، الجديدة، تطوان، القنيطرة، طنجة، والدار البيضاء.

وتابع الدليل: “يقوم هذا المعرض باستكشاف الروابط العميقة التي توحد الرياضة والفن، وسيمكن الجمهور من اكتشاف الصور الفوتوغرافية التي تعبر فيها حركات الرياضيين عن سلوكياتهم وأحاسيسهم التي تحول إيماءاتهم الرياضية البحتة إلى تحف فنية معبرة بذلك عن الجانب المتألق والجميل في ممارستها”.

وزاد المعرض: “من خلال صور فوتوغرافية احترافية يسلَّط الضوء على اندماج وتنوع الرياضيين من تخصصات متنوعة ودول مختلفة، وقد تمت إقامته خارج المتحف في الفضاء العام ليكون متاحا لأكبر عدد ممكن من الناس”، داعيا بذلك زواره إلى “الاحتفال بالقيم الأولمبية على غرار التشارك، والتضامن، والأخوة”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *