لأول مرة.. أمين بودشار في الدورة الـ58 لمهرجان قرطاج الدولي

لأول مرة.. أمين بودشار في الدورة الـ58 لمهرجان قرطاج الدولي

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
img 1721036836386
إكسبريس تيفي

متابعة

يستعد الفنان والموزع الموسيقي المغربي أمين بودشار لإحياء سهرة فنية بتونس بعدما وقع الاختيار عليه للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الـ58 من مرجان قرطاج الدولي، المنظمة خلال الفترة الممتدة بين 17 يوليوز الجاري و18 غشت القادم.

وضرب المايسترو بودشار موعدا مع جمهوره ومحبيه بتونس في حفل سيحتضنه مسرح قرطاج الأثري، يرتقب أن يقدم خلالها باقة متنوعة من المقطوعات الموسيقية المتنوعة لعدد من الأغاني العربية والغربية الشهيرة. وتعد هذه المشاركة الأولى من نوعها في مسار بودشار في هذه التظاهرة التي تكتسي إشعاعا عالميا.

وتبنى ابن المحمدية المهندس في الإحصائيات مشروع “La chorale ..c’est vous”، الذي يقوم فيه بإدارة الأوركسترا بطريقة جديدة، في وقت يتكلف الجمهور بغناء أشهر القطع الفنية، وقد استطاع تحقيق نجاحات كبرى وتقديم عروض داخل وخارج المغرب حققت نسبة مداخيل مهمة وترجم من خلالها شغفه بالفن والموسيقى.

وسبق أن عبر الموسيقار المغربي ذاته، في تصريحات صحافية، عن رغبته بالمشاركة في المهرجانات التونسية، تحديدا مهرجان قرطاج، وطموحه للمشاركة في مهرجان موازين ومجموعة من التظاهرات الكبرى.

جدير بالذكر أن مهرجان قرطاج سيفتتح فعالياته بحفل للفنان التونسي لطفي بوشناق، يقدم خلاله عرضا فنيا بعنوان “عايش لغناياتي”، وهو عبارة عن رحلة فنية توثق مسيرته الفنية الممتدة على مدار خمسة عقود.

وسيشارك في المهرجان، إلى جانب أمين بودشار، الفنان المصري حمزة النمرة، لأول مرة أيضا، والفنان اللبناني وائل كفوري، الذي يعود بعد عشر سنوات، والمطربة المصرية أمل ماهر، والعراقي كاظم الساهر، والسورية أصالة نصري، التي ستحيي حفل الختام، إضافة إلى فنانين محليين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *