أسبوع ثقافي إحتفاءً بعيد العرش بالفقيه بن صالح

أسبوع ثقافي إحتفاءً بعيد العرش بالفقيه بن صالح

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
img 1722105080193
إكسبريس تيفي

متابعة

شهدت مدينة الفقيه بن صالح انطلاق فعاليات أسبوعها الثقافي والفني والرياضي، وذلك احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه. وقد اختير شعار «عيد العرش المجيد رمز العطاء والتجديد» ليعكس أهمية هذه المناسبة الوطنية، وذلك بشراكة مع المجلس الإقليمي، والمجلس الجماعي، والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية.

فقد شكلت ندوة علمية حول «التواصل الملكي… بلاغة الفعل» نقطة الانطلاق للأسبوع، حيث استعرض المؤلف بلقاسم أمنزو مكامن القوة والحكمة في الخطاب الملكي، مؤكدا على دوره المحوري في توجيه مسار التنمية في البلاد، كما شارك في الندوة كل من سعيد العلام وطارق حبيض، رئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية.

ويشمل برنامج الأسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، من بينها عروض مسرحية، ودوريات رياضية، وحفلات فنية، بالإضافة إلى تنظيم نهائي كأس العرش للدراجات الهوائية وحفل الشهب الاصطناعية.

ولم تغب عن البرنامج برامج موجهة للشباب، حيث تم تسليط الضوء على أهمية تمكين الشباب وخلق فرص عمل لهم، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال وتحسين قابلية الشباب للتشغيل. كما تم استعراض حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، والتي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير الخدمات الأساسية.

وجاء تنظيم هذا الأسبوع ليؤكد على عمق الولاء والانتماء للعرش العلوي، وعلى أهمية التلاحم الوطني في مواجهة التحديات، كما أكد على دور المجتمع المدني في التنمية المحلية، وعلى أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *