مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكشف عن موعد دورته الخامسة

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكشف عن موعد دورته الخامسة

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
قاعة سينمائيةقاعة سينمائية
إكسبريس تيفي

متابعة

كشف منظمو مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن ملصق دورته الخامسة، وعن موعده المحدد في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 شتنبر 2024، وذلك بعد أربع دورات ناجحة، استقطبت نجوم مهمة من العالم العربي وأسماء مهمة مغربية.

وتعد هذه التظاهرة الفنية عشاق الفن السابع، بعروض سينمائية مميزة وتكريمات لشخصيات بارزة في عالم السينما إضافة إلى ندوات حوارية تجمع نخبة من النجوم وصناع الأفلام العربية في قلب مدينة الدار البيضاء. وهو ما يجعل مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، منصة حيوية لعرض التنوع الغني في الحكي السينمائي العربي.

وسبق لمهرجان الدار الفيلم العربي استضافة نجوم الفن السابع في العالم العربي، على غرار المخرج المصري خيري بشارة والفلسطيني رشيد مشهراوي والمخرج التونسي رضى باهي والممثلان المصريان أحمد وفيق ويسرا اللوزي، إضافة إلى المخرجة الإماراتية نجوم الغانم والسيناريست المصري محمد عبد الخالق.

ورغم تيمته التي تركز على السينما العربية، فإن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعتني بالسينما المغربية، من خلال فقرة بانوراما التي تعرض ضمنها أشرطة سينمائية مغربية، إضافة إلى عنايته الخاصة بجانب التأطير والتكوين عبر تنظيم ورشات لفائدة الشباب تهم مجالات ذات صلة وثيقة بالاشتغال السينمائي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *