جيهان البحار تدخل سباق شباك تذاكر القاعات السينمائية بـ”على الهامش”

جيهان البحار تدخل سباق شباك تذاكر القاعات السينمائية بـ”على الهامش”

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 09 03 at 13.14.07
إكسبريس تيفي

متابعة

يدخل فيلم “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار سباق المنافسة على شباك تذاكر القاعات السينمائية ابتداءً من 11 شتنبر الجاري.

ويحكي فيلم “على الهامش” الذي أشرفت جيهان البحار على كتابة السيناريو الخاص به بمشاركة نادية كمالي مروازي ثلاثة قصص حب أبطالها مهمشون، ستتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع، وذلك بمزيج بين الدراما والكوميديا السوداء.

ويؤدي بطولة الفيلم على مدى 119 دقيقة، الفنانة ماجدولين الإدريسي في دور “سعاد”، عزيز دادس في دور “عزوز”، هند بنجبارة في دور “ياسمين”، خليل وباعقى في دور “ياسر”، فاطمة الزهراء بناصر في دور “نعيمة”، وعبد اللطيف شوقي في دور “أحمد”.

وفاز الشريط السينمائي الجديد بجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل تسليم جوائز الدورة الـ14 من مهرجان “سوهو” الدولي للفيلم الذي أقيم بمدينة نيويورك الأمريكية.

وفي هذا الصدد عبرت جيهان البحار عن سعادتها بهذا التتويج الأول في مسار فيلمها الجديد الذي سيخرج للقاعات السينمائي في 2024، مشيرة إلى أنه نتاج عمل جماعي انخرط فيه الطاقم الفني والتقني الذي اشتغل على العمل لأكثر من أربع سنوات.

وتسلم الممثل المغربي خليل وباعقى، هذه الجائزة نيابة عن المخرجة جيهان البحار وطاقم العمل الفني والتقني في نيويورك خلال حفل كبير حضره نخبة من الفنانين الأمريكيين والعالميين.

يذكر أن جيهان البحار واحدة من أبرز الأسماء في عالم السينما المغربية، وهي من مواليد مدينة الدار البيضاء، اشتغلت في التلفزيون كسيناريست ومخرجة.

وبعد محطات لتعميق التكوين داخل وخارج المغرب في التخصصات الحيوية للصناعة الفيلمية، أطلت عام 2006 من خلال فيلمها القصير الأول “شيفت زائد حذف” الذي توج في مجموعة من المهرجانات الوطنية والدولية، بينها جائزة السيناريو بالدورة الثامنة لمهرجان بيروت الدولي.

ويظل فيلم ” الروح التائهة” وشما بارزا في سجل المخرجة بعد أن حصد في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة جائزة النقد وجائزة
أحسن سيناريو.

وأعقب هذه المحطة فيلم قصير آخر بعنوان ” الفصل الأخير ” ثم الفيلم الطويل الأول في مسيرتها تحت عنوان “في بلاد العجائب”، وبعدها “على الهامش”.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *