الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تفتتح موسمها الثقافي بحفل موسيقي في الدار البيضاء

الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تفتتح موسمها الثقافي بحفل موسيقي في الدار البيضاء

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
hq720
إكسبريس تيفي

   لبنى السباعي

أفادت الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية أنها ستفتتح موسمها الثقافي الجديد 2024-2025،بحفل موسيقي بقصر المشور بالدار البيضاء، يوم الجمعة 13 شتنبر، وهذا تحت شعار “التراث الموسيقي المغربي، التأثيرات الإقليمية في إغناء الثقافة الموسيقية المغربية”.


وصرحت الجمعية في بلاغ لها، أن الحفل الافتتاحي ينظم تحت إطار وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبشراكة مع (Casa Events&Animation) والعلامة الترابية (Wecasablanca)، وبدعم من شركة تسيير اليانصيب الوطني. وأضافت الجمعية أن هذا الحدث الفني الثقافي سيتسم ببرنامج يمزج بين أنماط مختلفة من الموسيقى المغربية التقليدية، وذلك بمشاركة أوركسترا فاس للموسيقى الأندلسية، بقيادة الفنان محمد أبريول، برفقة المغنية ماجدة اليحياوي والفنانة شيماء عمران.


وذكرت الجمعية أن برنامج الحفل سيتضمن مقطوعات من الموسيقى الأندلسية والملحون، وأغاني من ذخيرة شمال المغرب، وفني المديح والسماع في “لوحة فنية ترحل بضيوف الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية إلى قلب الثروة الثقافية المغربية”.


وأضاف البلاغ أن الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية، التزمت منذ تأسيسها بالحفاظ على التراث الموسيقي المغربي وتعزيزه من خلال المبادرات الثقافية التي تحتفي بأصالته وتنوعه.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *