أزيد من 7 ملايين لدعم مشاريع بمجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي

أزيد من 7 ملايين لدعم مشاريع بمجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
بنسعيد 850x560 1
إكسبريس تيفي

  لبنى السباعي

  صرحت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في بلاغ لها، عن دعم 68 مشروعا بمجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي لسنة 2024 ،ويقدر مبلغ الدعم ب 7 ملايين و8 آلاف درهم.

    وذكرت الوزارة في بلاغلها أن لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي اجتمعت في الفترة ما بين 10 يوليوز و02 شتنبر 2024 للنظر في الملفات المترشحة لدعم المشاريع الثقافية، حيث بلغ عدد المشاريع التي توصلت إليها اللجنة عبر المنصة الرقمية بلغ 216 ملفا.
    وأضافت الوزارة إلى أن عدد المشاريع المدعمة بين الإنتاج الموسيقي االغنائي تبلغ 61 مشروعا بقيمة 6.378 مليون درهما، وترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي بعدد ثلاثة مشاريع بقيمة 430 ألف درهما، أما المشاركة في المهرجانات الموسيقية الدولية فهناك مشروع واحد بقيمة 60 ألف درهما، وبالنسبة للإقامات الفنية فيوجد مشروعان بقيمة 80 ألف درهما، وأيضا الفنون الكوريغرافية والاستعراضية بدعم مشروع واحد بقيمة 60 ألف درهما.
    وتتكون لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي من كل من سمير بحاجين رئيسا، وعضوية نجية العطاوي وليلى شاكر ولمياء عزيزي ويونس الطالب ومحمد الزكي ومحمد دامو وأمين حدف وتوفيق فريدي.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *