موعد الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفنون التراثية بقلعة السراغنة

موعد الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفنون التراثية بقلعة السراغنة

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 09 18 at 14.22.32
إكسبريس تيفي

متابعة

تقام خلال الفترة ما بين 19 و22 شتنبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفنون التراثية بقلعة السراغنة تحت شعار “الفنون التراثية .. نحو صناعة ثقافية”.

وتأتي هذه النسخة المنظمة من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة بتعاون مع عمالة إقليم قلعة السراغنة والمجلس الإقليمي وجماعة مدينة قلعة السراغنة، في إطار توجهات كبرى تروم الحفاظ على التراث الثقافي المحلي، وتعزيز قيمته من خلال إدماجه في الصناعة الثقافية وتنشيط الساحة الفنية المغربية.

وتعرف فعاليات هذه التظاهرة التي ستقام بساحة جنان روما ودار الثقافة قلعة السراغنة، بحسب بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة مراكش آسفي، مشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية تمثل ألوانا تراثية متنوعة تعكس غنى الموروث الفني المغربي، بالإضافة إلى ثلة من الفنانين المبدعين الذين بصموا على حضور متميز في الساحة الفنية الشعبية المغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المهرجان الذي أصبح موعدا فنيا ثابتا ضمن أجندة المهرجانات، سيعرف تكريم رائدين من رواد الفنون التراثية وهما الفنانة حياة عاطف، والفنان رحال الزين “اللذان عملا بشكل فعال طيلة مسيرتهما الحافلة في الحفاظ على الفنون التراثية وضمان استمراريتها بين الجيل الحالي من الفنانين والمهتمين”.

كما سيكون عموم الباحثين والمهتمين بالشأن الثقافي على موعد مع ندوة علمية تقارب شعار الدورة “الفنون التراثية ..نحو صناعة ثقافية” بمشاركة ثلة من الأساتذة المتخصصين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *