مبادرة الأعوام الثقافية تعلن عن برنامج الخريف ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-المغرب 2024

مبادرة الأعوام الثقافية تعلن عن برنامج الخريف ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-المغرب 2024

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 09 19 at 13.11.44
إكسبريس تيفي

متابعة

أعلنت مبادرة الأعوام الثقافية، المبادرة التي تقود التبادل الثقافي وتشجّع الحوار القائم على الخبرات المشتركة، الخميس 19 شتنبر، عن برنامجها للعام الثقافي قطر- المغرب 2024 في موسم الخريف.

وحسب بلاغ، فإن هذه المبادرة، التي تُشرف عليها مؤسسة قطر، تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار القائم على الخبرات المشتركة بين البلدين، من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تجمع بين الفنون الجميلة والموسيقى والمعارض التاريخية والتصوير الفوتوغرافي والسينما.

من أبرز فعاليات البرنامج، معرض «روائع الأطلس: رحلة عبر تراث المغرب»، الذي يستعرض تنوع التراث المغربي وتأثيراته المستمرة عبر التاريخ، كما يشهد البرنامج مشاركة «فاشن ترست العربية» لأول مرة في مدينة مراكش، بالإضافة إلى معرض «حِرف تصميم المستقبل»، الذي يمثل ختام برنامج الإقامة الفنية لبينالي دوحة التصميم تحت عنوان: «التبادل الثقافي في التصميم – قطر | المغرب 2024».

كما يشمل البرنامج جولة لونجين العالمية للأبطال في مدينة الرباط، وهي جزء من الفعاليات الرياضية والثقافية المشتركة التي تعكس التنوع الثقافي والفني بين قطر والمغرب.

تم تنظيم البرنامج بالتعاون مع مؤسسات بارزة من البلدين، وبدعم من سفارتي قطر والمغرب، ويهدف العام الثقافي قطر-المغرب 2024 إلى تسليط الضوء على التقاليد المشتركة بين البلدين، والاحتفاء بالخصائص الفريدة لكل ثقافة، في سبيل تعزيز التقدير المتبادل وتعميق الفهم بين الشعبين، وذلك من خلال فعاليات ثقافية متنوعة تشمل الأفلام والحفلات الموسيقية والفعاليات الأدبية والمعارض الفنية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *