عن سن ناهز 81 سنة.. رحيل الفنانة نعيمة المشرقي

عن سن ناهز 81 سنة.. رحيل الفنانة نعيمة المشرقي

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
نعيمة المشرقي
إكسبريس تيفي

ابراهيم مدغنة

توفيت الفنانة والممثلة المغربية القديرة نعيمة المشرقي، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، عن عمر يناهز 81 سنة.

الخبر انتشر في عدد من حسابات الفنانين المغاربة عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، المخرج والمنتج أحمد بوعروة نعى الفنانة المشرقي حيث كتب في حسابهم على فايسبوك: “الأخت والرفيقة والصادقة والصدوقة و” لحبية مي ” والمحبوبة و”الساكنة ” في كل القلوب المغربية الفنانة ” نعيمة لمشرقي ” في ذمة الله..رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته..انا لله وانا اليه راجعون”.

الراحلة، المولودة في الدار البيضاء سنة 1943، اشتهرت بتألقها في العديد من الأعمال الفنية على شاشة التلفزيون والسينما المغربية. وقد بدأت مسيرتها الفنية منذ أواخر الخمسينيات، حيث شاركت في مجموعة واسعة من التمثيليات الإذاعية والمسلسلات التلفزيونية، إلى جانب أعمال سينمائية ومسرحية مميزة، بالإضافة إلى تقديم برامج تربوية ومعرفية.

نعيمة المشرقي، المعروفة بلقب “سيدة الشاشة المغربية”، حازت خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز، من بينها، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان السينما العربية بمالمو في أبريل 2021، عن دورها في فيلم “خريف التفاح” للمخرج محمد مفتكر، كما حصلت خلال مهرجان الإذاعات العربية بالقاهرة سنة 1998 على جائزة أحسن أداء صوتي في مسلسل «أمينة».

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *