أفلام تدخل مسابقة “Pitch” في طنجة

أفلام تدخل مسابقة “Pitch” في طنجة

- ‎فيثقافة وفن, واجهة
0
قاعة سينمائيةقاعة سينمائية
إكسبريس تيفي

متابعة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن قائمة مشاريع الأفلام الطويلة التي ستشارك في النسخة الرابعة من مسابقة “Pitch” التي ستقام بمدينة طنجة، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري، ضمن فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الوطني للفيلم، العرس السينمائي المغربي الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وكشف المركز في موقعه الإلكتروني أن الأمر يتعلق بثمانية مشاريع أفلام تم اختيارها من بين 30 ترشيحا للمشاركة في النسخة الرابعة من هذه المسابقة، هي: ”طبقة جد متوسطة” لرضا لحمويد، ”قطرات مطر” للحسين شاني، ”لا بيست” لمحسن نظيفي، ”أرواح معلقة” لأيوب لهنود، ”سيميون إدريس” لزينب واكريم، ”حياة” لمليكة الزايري، ”على خطى إستيبانيكولومور” لمحمد هشام الركراكي، و”حرب أبي” ليونس جداد.

وسيتم عرض هذه المشاريع المختارة للمنافسة أمام لجنة تحكيم تضم مهنيين مغاربة وأجانب، من أجل حجز تذكرة الفوز بإحدى الجوائز التي يمنحها المركز السينمائي المغربي، وهي: الجائزة الكبرى (50.000 درهم)، جائزة لجنة التحكيم (40.000 درهم) وجائزة السيناريو (30.000 درهم).

ويستعد المهرجان الوطني للفيلم بطنجة لكشف النقاب عن البرنامج النهائي لدورة سنة 2024، وعن اللقاءات المهنية والندوات وقائمة المتدخلين التي ستشارك في نسخته الجديدة.

وسيتضمن برنامج هذه الدورة عرض أحدث الإنتاجات السينمائية الوطنية، إضافة إلى أنشطة سينمائية أخرى، وفقرة “بانوراما” المخصصة للأفلام الطويلة الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي لم تحظَ بقبول لجان انتقاء أفلام المسابقة، إضافة إلى أنشطة موازية تهدف إلى تشجيع التبادل بين مهنيي القطاع.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *