مراكش: إسقاط تهمة النصب عن دنيا باطما

مراكش: إسقاط تهمة النصب عن دنيا باطما

- ‎فيمنوعات
0
DADO
إكسبريس تيفي

قررت الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في جلستها ليوم الإثنين فاتح يونيو، تأييد قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية، القاضي بإسقاط تهمة النصب عن المغنية دنيا باطما.

واستأنفت النيابة العامة القرار الصادر عن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية قبل أسبوعين، بتبرئة دنيا من التهمة المشار إليها، وبفضل قرار محكمة الاستئناف أصبح الحكم نهائيا بالنسبة لزوجة المنتج البحريني محمد الترك.

و كان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، قد أعلن أن الأدلة غير كافية على ارتكاب المتهمة دنيا باطما، لجنحة المشاركة في النصب، و قرر متابعتها في حالة سراح للاشتباه في علاقتها بحساب الإبتزاز والتشهير “حمزة مون بيبي”، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، في الوقت الذي أمر بإحالة شقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع”، و”صوفيا، ش” على المحكمة في حالة اعتقال.

وهذا القرار لا ينهي علاقة المغنية بحساب ”حمزة مون بيبي“ الذي تخصص في فضائح المشاهير عبر انستغرام وسنابشات، فما تزال هناك مجموعة من التهم الموجهة لدنيا وشقيقتها ابتسام بطمة لم يحسم فيها القضاء.

وتتمثل التهم في ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته“.

كما يتضمن الاتهام ”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص للتشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد“.

وحددت المحكمة الابتدائية بمراكش تاريخ 11 يوليو المقبل للنظر في تلك التهم ،بعدما تغيبت دنيا عن الجلسة السابقة بسبب ظروف حملها الصحية التي بررها دفاعها بشهادة طبية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *