حملة في مصر ضد فتيات “تيك توك”

حملة في مصر ضد فتيات “تيك توك”

- ‎فيمنوعات, واجهة
0
tiktok
إكسبريس تيفي

أوقفت الأجهزة الأمنية في مصر خلال الشهرين الماضيين شابات شهيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وأحالتهن إلى النيابة العامة بتهم أخلاقية، في خطوة تثير جدلا.

وظهرت حسام التي لم تبلغ العشرين من العمر والتي يتابع حسابها 1,3 مليون شخص، في الشريط وهي ترتدي قميصا رماديا وحجابا أحمر، وخاطبت الفتيات قائلة “أنا أعرف أن لديكن مشاكل مادية. أنا أسست وكالة (…) وأريد في الغروب (المجموعة) بنات فقط. لا أريد أي ولد”.

وأضافت “ستتعرفين على الناس وتكو نين صداقات بشكل محترم وجميل (…)، أهم شيء عندي السمعة (..)، ولكل شيء ثمنه وحسب المشاهدات، من 36 دولارا حتى 2000 و3000 دولار”.

عقب انتشار الفيديو، طالب بعض الإعلاميين في مصر بالتحقيق به، وناشدوا العائلات مراقبة بناتها خشية تورطهن في أعمال “الدعارة”.

وأوقفت الشرطة المصرية حسام في وقت لاحق. وفي 23 أبريل، وجهت النيابة العامة لها اتهاما “بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هن فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول… على منافع مادية”. وقد أخلي سبيلها الاثنين بكفالة مالية على ذمة القضية.

وأمرت النيابة العامة بحبسها احتياطيا بتهمة “التحريض على الفسق”، قبل أن تصدر قرارا الثلاثاء باستبدال حبسها “بعدم مبارحتها مركزا مخصصا لـ”استضافة وحماية المرأة المعنفة، وإدخالها برامج تأهيلية لإصلاحها”. كما أوقف ستة أشخاص آخرين بتهمة الاغتصاب.

ويصل عدد مستخدمي الإنترنت في مصر حيث عدد السكان مئة مليون نسمة، إلى 42 مليونا، حسب أحدث إحصاءات وكالة “وي آر سوشال” الإنكليزية المتخصصة في هذا المجال.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *