زخات رعدية ورياح قوية مرتقبة بعدد من المناطق المغربية

زخات رعدية ورياح قوية مرتقبة بعدد من المناطق المغربية

- ‎فيمنوعات, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 04 29 at 10.50.35 1صورة تعبيرية
إكسبريس تيفي

متابعة

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية ستعرف ارتفاعا في درجات الحرارة، وذلك ابتداء من أمس الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، بوسط والجنوب-الشرقي للبلاد وبالمناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد حيت من المرتقب أن تتجاوز درجات الحرارة المرتقبة المعدل الموسمي ب 5 الى 12 درجة.

ويعزى هذا الارتفاع في درجات الحرارة، حسب يوعابد، إلى نشاط المنخفض الصحراوي وامتداده نحو جنوب البلاد مما يعمل على صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو وسط وجنوب شرق البلاد وتنتقل تدريجا بالسهول الداخلية لشمال البلاد.

وستشمل هذه الموجة الحرارية والمعروفة بظاهرة الشركي أقاليمنا الجنوبية وسوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت هضاب الفوسفاط والماس والمناطق الداخلية للشاوية والغرب و جنوب الريف بالإضافة الى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد

وبالنسبة للتوقعات خلال اليوم الأربعاء،  قال يوعابد، إن الطقس سيكون حارا محليًا في السهول الداخلية الشمالية والوسطى، مناطق الريف والأطلس، الشرق، الجنوب الشرقي وداخل أقاليمنا الجنوبية، وستهم زخات رعدية متفرقة على الريف، الأطلس الكبير والمتوسط، السهول الغربية المجاورة والمرتفعات الشرقية. كما ستهم هبات رياح قوية نسبياً في الشمال شرقي، الأطلس الكبير والمتوسط، السواحل الوسطى والجنوبية.

وأضاف يوعابد، أنه خلال يوم غد الخميس، سيبقى الطقس حار محليًا في السهول الداخلية الشمالية والوسطى، مناطق الريف والأطلس، الشرق، الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، كما ستهم زخات رعدية معزولة على الأطلس الكبير والمتوسط وأحيانًا في الريف.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *