تتويج البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى أفضل متخصص في قيم الخزينة برسم سنة 202‪3

تتويج البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى أفضل متخصص في قيم الخزينة برسم سنة 202‪3

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
IMG 20240515 WA0055
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي – متابعة

 

توج البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى، وهو فرع تابع لمجموعة البنك الشعبي المركزي، كأفضل متخصص في قيم الخزينة برسم سنة 2023.

البنك وضح، في بلاغ ليه توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء لبارح الثلاثاء، أنه جرى منح البنك هذا الاعتراف المرموق خلال حفل نظم مؤخرا في مدينة دوالا (الكاميرون) من طرف وزارة المالية في جمهورية إفريقيا الوسطى، بحضور فاعلين رئيسيين في القطاع المالي وأسواق الرأسمال بالمجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا.

وكيعد هذا التتويج اعترافا بالخبرة المشهودة للبنك في سوق قيم الخزينة، شي لكيمنحو لقب الأفضل أداء في التعبئة بين المتخصصين العشرة الأوائل في قيم الخزينة بجمهورية إفريقيا الوسطى في جميع أنحاء المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا.

المصدر ذاته، أضاف أن دولة إفريقيا الوسطى كتبرز بذلك الالتزام الثابت للبنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى في متابعة وتحريك سوق قيم الخزينة (السندات وأذون الخزينة القابلة للتنظير)، لا سيما من خلال المشاركة النشطة في المزادات والأوراق المالية العامة الصادرة عن البنك المركزي لدول وسط إفريقيا.

البلاغ أشار لأن البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى قدم مساهمة استثنائية في عمليات إصدار الأوراق المالية العمومية، بعد جمع 69,9 في المائة من الأموال المطلوبة من طرف جمهورية إفريقيا الوسطى في سوق المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا في سنة 2023، يعني ما يعادل حوالي 75 مليار فرنك إفريقي، بالتالي فإن لقب أفضل متخصص في قيم الخزينة يعزز مكانة البنك كأول مستشار لخزينة وسط إفريقيا لهيكلة تمويل المشاريع التنموية.

وأعرب ماتيو كونان، المدير العام للبنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى، لي تسلم الجائزة، عن شكره لوزارة المالية في جمهورية إفريقيا الوسطى، مشيرا إلى أن هذا الاعتراف يعزز التزام البنك بالتنمية الاقتصادية والمالية في البلاد.

كما أشاد بالعمل الذي تقوم به فرق البنك وتفانيها في تطوير حلول التمويل والاستثمار المتأقلمة مع الاحتياجات الخاصة للزبناء، مع الحفاظ على أعلى معايير المهنية في جميع مجالات الأنشطة.

البلاغ خلص إلى أن هذا التتويج كيبرز دور البنك الشعبي للمغرب وإفريقيا الوسطى كشريك مالي مرجعي، وكيعزز ريادته في القطاع البنكي في الجمهورية. كما يظهر الالتزام المستمر للبنك بدعم الدولة في مشاريعها الهيكلية والتنموية في البلاد.

كيتوجد البنك الشعبي المركزي في 32 دولة حول العالم، منها 18 دولة إفريقية، حيث كتنتشر أنشطته، على الخصوص، في مناطق المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، والمجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا، وكذا المحيط الهندي، من خلال بنوكه العالمية، وبنك الأعمال، وشركات التأمين وخدمات التكنولوجيا المالية، شي لي كيعزز مكانته في القارة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *