تسليط الضوء على التزام المغرب، بقيادة جلالة الملك، لصالح إفريقيا مندمجة

تسليط الضوء على التزام المغرب، بقيادة جلالة الملك، لصالح إفريقيا مندمجة

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
IMG 20240518 WA0177
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي 

أبرز سفير المغرب لدى كينيا، عبد الرزاق لعسل، يوم أمس الجمعة بنيروبي، التزام المملكة الثابت، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس نصره الله، لصالح الاندماج الاقتصادي والازدهار فإفريقيا.

وقال لعسل، خلال ندوة الحكامة 2024، لي كتركز هاذ السنة على دور الاندماج الاقتصادي الإفريقي فتحقيق الرخاء”، أن “المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك، كانت فطليعة المدافعين عن إفريقيا مزدهرة ومندمجة.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن التزام المغرب تجاه القارة التزام راسخ، وهو ما تعكسه العديد من المبادرات والشراكات الاستراتيجية، لي تم إرسأها على مر السنين، مستشهد على وجه الخصوص بالزيارات الملكية للعديد من البلدان الإفريقية، ولي أفضت لتوقيع أكثر من ألف اتفاقية كتغطي مختلف القطاعات.

وبعد ما جدد التأكيد على دعم المغرب لتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، بالنظر لدورها فتنمية التجارة بين بلدان القارة، أبرز لعسل أن المملكة قامت بالعديد من المبادرات الرائدة لي مكنت من تعزيز المبادلات التجارية بين البلدن الإفريقية.

وأوضح في هذا الصدد، أن المبادرة الأطلسية التي أطلقها جلالة الملك من شأنها أن تحسن الربط والاندماج الاقتصادي بين 23 دولة إفريقية أطلسية، مع خلق فرص اقتصادية جديدة وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

وذكر بأن المغرب يلتزم، في إطار هذه المبادرة، بوضع بنيته التحتية الطرقية والموانئ والسكك الحديدية رهن إشارة بلدان الساحل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *