بهدف تعزيز رقمنة القطاع .. توقيع شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة البنك الشعبي المركزي

بهدف تعزيز رقمنة القطاع .. توقيع شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة البنك الشعبي المركزي

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
IMG 20240528 WA0093

اكسبريس تيفي-متابعة 

 

تم توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة، ومجموعة البنك الشعبي المركزي ومؤسستها للأداء “Maroc Traitement de Transactions” بهدف تعزيز رقمنة القطاع وتحقيق الشمول المالي للتجار.

ووفقا للبلاغ صادر بهد لمناسبة، أنه تمت إضافة الطابع الرسمي على هذه الشراكة ثلاثية الأطراف خلال التظاهرة. اللي نظمتها المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Builder Tech Retail تحت عنوان “100 مقاولة ناشئة في قطاع تكنولوجيا التجارة : عصر جديد للتجارة المغربية” من خلال توقيعها من طرف توفيق مشرف, الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، وجليل السبتي، المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المركزي، المكلف بالخدمات البنكية التجارية. وعمر المغاري الإدريسي، المدير العام لشركة M2T.

ومن خلال هذا الشراكة، كتلتزم الأطراف الثلاثة باتخاذ مجموعة من التدابير الاستراتيجية لمواكبة المقاولات الناشئة للمنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة MRTB. وتعزيز الشمول المالي لدى التجار، وتنويع مصادر دخلهم، وتسهيل إدماجهم في الاقتصاد الرقمي وتعزيز تنافسيتهم.

وهكذا، غيتم التركيز على إطلاق حلول مبتكرة واستغلال التكنولوجيات المتقدمة لشركة M2T ، بشراكة مع مقاولات مغربية ناشئة. وذلك لضمان تحول رقمي فعال للمقاولات الصغيرة جدا و المقاولات الصغيرة والمتوسطة في القطاع علاوة على دعمها بحلول بنكية وأخرى موازية من قبل الشركة الأم المتمثلة في مجموعة البنك الشعبي المركزي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *