جيتكس إفريقيا..”مايكروسوفت” و”زيندي” يتحالفان لتعزيز المهارات الإفريقية في الذكاء الاصطناعي فمراكش

اكسبريس تيفي-متابعة

 

 وقعات “زيندي”، الشبكة الإفريقية الرائدة في الذكاء الاصطناعي، و”مايكروسوفت إفريقيا”، أمس الخميس فمراكش، اتفاقية شراكة بهدف تعزيز المهارات الإفريقية في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

 “زيندي”، دكرات فبلاغ ليها ، أن هذه الشراكة، اللي تم توقيعها على هامش النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا” اللي كتواصل فعالياته إلى غاية 31 ماي الجاري، تسعى إلى مواكبة وتوجيه جيل جديد من الشباب الأفارقة المهتمين بالتكنولوجيا نحو المهارات اللازمة مستقبلا في سوق الشغل.

وقالت المديرة العامة ومؤسِسة “زيندي”، سيلينا لي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التوقيع، إن “هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز مهارات 10 آلاف شاب عبر القارة”.

وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات قادران على تحفيز النمو الاقتصادي وخلق الفرص “لجميع الأفارقة”، مضيفة أنه من خلال هذه الاتفاقية، “يمكننا مساعدة هؤلاء الشباب على تكثيف جهودهم لدمقرطة الولوج إلى المهارات الرقمية وضمان جاهزية الأفراد في جميع أنحاء القارة بشكل أفضل للنجاح في عملهم الذي يشهد تحولا مطردا”.

من جهتها، قالت رئيسة “مايكروسوفت إفريقيا”، ليليان بارنار، “إننا في مايكروسوفت، نشهد عن كثب ثورة الذكاء الاصطناعي”، مشددة على ضرورة إدارة هذه التكنولوجيا بطريقة مسؤولة.

ودعت إلى تطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه “بطرق تكترجع بالنفع على جميع الأفارقة من أجل أن يكون لهم تأثير دائم وإيجابي على نمو الاقتصاد الإفريقي”.

 البلاغ أشار لأن التعاون بين “مايكروسوفت” و”زيندي إفريقيا” كيهدف، من خلال مبادرات التدريب التفاعلية، إلى الوصول إلى الجامعات والمنظمات غير الربحية والشركات، بحيث يكون الشباب في جميع أنحاء القارة جاهزين لتطبيق مهارات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

amina: