وزير الاتصالات والتحول الرقمي.. السودان تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي

 وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني، عادل حسن محمد الحسين، أكد أمس الخميس فمراكش، أن السودان كتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي.

 الحسين، قال في تصريح ليه لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش فعاليات الدورة الثانية لـ “جيتكس إفريقيا 2024″، أن مشاركة بلاده في هذه التظاهرة كتروم، بالأساس، لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي وتعزيز البنيات التحتية للخدمات الإلكترونية.

وفي السياق ذاته، ثمن الوزير السوداني مساهمة معرض “جيتيكس” في النهوض بالتحول الرقمي في العالم العربي، من خلال إتاحته إمكانية الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية.

من جهة أخرى، أشاد الوزير السوداني بالتنظيم المحكم لـ “جيتكس إفريقيا 2024″، معتبرا أن الحضور القوي لشركات عالمية كبرى من أجل عرض أحدث التقنيات والتكنولوجيات خير دليل على نجاح هذا المعرض.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا”، المقام تحت الرعاية الملك محمد السادس، إلى غاية 31 ماي الجاري، بمشاركة أزيد من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول أحدث التطورات التكنولوجية.

 هذا المعرض الأكبر إفريقيا في مجال التكنولوجيا والمقاولات الناشئة، المنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، كيعرف مشاركة ثلة من الخبراء.

amina: