ميثاق جديد لتأطير الحصول على قروض الاستهلاك بالمغرب

ميثاق جديد لتأطير الحصول على قروض الاستهلاك بالمغرب

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
img 1719659889953

اكسبريس تيفي_ متابعة

أعلنت الجمعية المهنية لشركات التمويل، عن اعتماد ميثاق جديد لأخلاقيات المهنة يتعلق بالوساطة في عمليات قروض الاستهلاك.

ويهدف الميثاق الجديد الذي قامت بصياغته الجمعية المهنية لشركات التمويل، تحت إشراف بنك المغرب، إلى تأطير العلاقات بين شركات قروض الاستهلاك ووسطاء الائتمان، وكذا الرفع من معايير المهنة وتشجيع تطور السوق في إطار من النزاهة من خلال حماية الأسر الأكثر هشاشة من مخاطر الاستدانة المفرطة.

ويضع ميثاق الأخلاقيات، وفق بلاغ مشترك للجمعية وبنك المغرب، صدر يوم الجمعة 28 يونيو 2024، (يضع) إطارا موحدا وشفاف يحدد القواعد الدنيا التي يجب احترامها من قبل شركات قروض الاستهلاك ووسطائها تجاه العملاء، لا سيما من خلال تأطير العلاقات بين شركات قروض الاستهلاك ووسطائها، عبر ميثاق الجمعية المهنية لشركات التمويل، الذي يحدد الأحكام التعاقدية التي تنص على الحقوق والواجبات والمعايير المطبقة والأنشطة الممنوعة.

وسيعزز هذا الميثاق، عملية توفير المعلومات للعملاء لاسيما بخصوص نطاق وحدود دور الوسيط وخصائص المنتجات المعروضة وهوية شركة قروض الاستهلاك التي يعمل الوسيط لصالحها.

كما سيمكن من اعتماد إطار موحد ومناسب لأجور الوسطاء، وتكوين الوسطاء وتزويدهم بالوسائل اللازمة من أجل مزاولة أنشطتهم في ظروف ملائمة، بالإضافة إلى وضع سجل مهني للوسطاء من قبل الجمعية المهنية لشركات التمويل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *