المغرب يجذب 8 شركات بطاريات صينية لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية

المغرب يجذب 8 شركات بطاريات صينية لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
img 1720122090930
إكسبريس تيفي

يشهد المغرب تدفقًا ملحوظًا للاستثمارات من قبل شركات صينية متخصصة في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية، في خطوة من شأنها أن تُحدث ثورة في قطاع التصنيع بالمملكة. وتأتي هذه الاستثمارات الجديدة في وقت تفرض فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قيودًا على شركات تصنيع السيارات الصينية، مما يدفعها إلى البحث عن أسواق جديدة.

وحسب منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، أن 8 شركات صينية لتصنيع بطاريات السيارات اختارت المغرب لإنشاء مصانعها الجديدة، وذلك منذ توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون خفض التضخم. ومن المتوقع أن تُقام هذه المصانع في مدينة طنجة، الواقعة شمال المملكة على ساحل البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، حيث تخطط الصين لتعزيز تصنيع مكونات ضرورية للسيارات الكهربائية.

تُعدّ البنية التحتية المتطورة للمناطق الصناعية في المغرب، مثل طنجة والقنيطرة والجديدة، عامل جذب رئيسي للمستثمرين في مجال مكونات السيارات الكهربائية، سواء من الولايات المتحدة أو أوروبا أو الصين.

من المتوقع أن تُساهم هذه الاستثمارات الجديدة في تحقيق العديد من الفوائد للمغرب، بحيث ستُساهم هذه الاستثمارات في تعزيز صناعة السيارات الكهربائية في المغرب، ممّا سيُساعد المملكة على تحقيق أهدافها المناخية وِتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وايضا فهذه الاستثمارات ستُساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب المغربي، ممّا سيُساعد على خفض معدلات البطالة وتعزيز النمو الاقتصادي. هذا بالاضافة الى جذب المزيد من الاستثمارات فمن المتوقع أن تُشجع المزيد من الشركات الأجنبية على الاستثمار في المغرب، ممّا سيُساهم في تنويع الاقتصاد وخلق فرص جديدة للنمو.

يُمثل تدفق الاستثمارات الصينية في مجال تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية علامة فارقة في مسيرة التنمية الاقتصادية للمغرب. وتُقدم هذه الاستثمارات فرصًا جديدة لِلمملكة لِتعزيز مكانتها كمركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية، ممّا سيُساهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق مستقبل أفضل للشعب المغربي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *