المعادن المغربية تغري شركة بريطانية

المعادن المغربية تغري شركة بريطانية

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
img 1721493525749
إكسبريس تيفي

متابعة

بخطوات متسارعة تسير شركة “كريتيكال مينيرال ريسورس” البريطانية المتخصصة في مجال المعادن والطاقات النظيفة نحو الاستحواذ على حصرية التنقيب بمشروع “إيكلي” المعدني، الواقع بمنطقة الأطلس الصغير.

ويعد مشروع “إيكلي” المنجمي مشروعا منجميا فضيا ونحاسيا يتوفر على نسب معدنية تصل إلى 912 غراما من الفضة في الطن الواحد، و2,17 في المائة من معدن النحاس، حسبما ما قاله موقع مينين ويكلي المتخصص في أخبار التنقيب والصناعة المعدنية، نقلا عن الشركة البريطانية المذكورة.

الموقع ذاته أوضح أن “الشركة جمعت ما يصل إلى 750 ألف جنية إسترليني عبر مذكرة قرض قابلة للتحويل من أجل تمويل رأس المال الخاص بها وتغطية متطلبات النفقات الرأسمالية، بما فيها برامج الاستكشاف بمشروع إيكلي”؛ كما أورد أن “كريتيكال مينيرال ريسورس” حصلت على خيار حصري لمدة 16 شهرا من أجل القيام بأنشطة جيوفيزيائية وجيوكيميائية، “في وقت اتضح أن العينات التي جرى أخذها أوليا تبقى مشجعة إلى حدود الساعة”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة CMR تشارلي لونج: “نحن سعداء جدا بالحصول على الحصرية في ما يخص مشروع Igli باعتباره يوفر أعلى الاحتمالات التي شهدناها خلال الأشهر الـ12 الماضية، وبالتالي تتمتع الشركة بفرص رائعة في المغرب بفعل مزيج من إدارة المهارات القطاعية وتدفق الصفقات، في وقت يتمتع مساهمونا بخبرة واسعة في مجال التعدين”.

وتتفاءل الشركة سالفة الذكر بشأن آفاق مشروع “إيكلي” التعديني من خلال إشارتها إلى التمعدن عالي الجودة بالمنطقة التي يشملها التنقيب، ويمكن أن يكون مؤشرا على استكشاف ناجح في وقت تعتزم الاستحواذ على رخصة 90 في المائة من المشروع ذاته.

وأعلنت الشركة البريطانية ذاتها، المدرجة ببورصة لندن، في دجنبر الماضي، حصولها على أربعة تراخيص جديدة للتنقيب بمنطقتي الرباط وبني ملال، على مساحة تصل إلى 80 كيلومترا مربعا، تخص ثلاثة تصاريح منها منطقة “ميسيتا” التي يرتقب أن يتم استخراج مادة النحاس منها، المعتمدة في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *