عطل تقني بمنصة النفقات يعيق إيداع الفواتير ويهدد الموردين بـ”أزمة مالية”

عطل تقني بمنصة النفقات يعيق إيداع الفواتير ويهدد الموردين بـ”أزمة مالية”

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
منصة النفقات
إكسبريس تيفي

متابعة

واجهت العديد من الشركات صعوبة في فتح حسابات على نظام التدبير المندمج للنفقات للموردين (GID Fournisseur) بسبب عطل فني أصاب المنصة، مما حال دون إيداعها الفواتير والوثائق الضرورية للإشهاد على الخدمات المقدمة للآمرين بالصرف في الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وشبه العمومية.

ونظام التدبير المندمج للنفقات للموردين (GID Fournisseur) هو منصة إلكترونية طورتها الخزينة العامة للمملكة المغربية لتحسين إدارة النفقات والعلاقات مع الموردين، حيث يهدف النظام إلى توفير منصة موحدة لإدارة عمليات الدفع وإجراءات التوريد بشكل أكثر كفاءة وشفافية.

وأفادت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن عددا من الموردين لم يتمكنوا منذ يوم الخميس الماضي من إنشاء حسابات جديدة على منصة GID Fournisseur التي لإيداع الفواتير والوثائق اللازمة لإثبات الخدمات المقدمة للجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وشبه العمومية، وبالتالي، الحصول على مستحقاتهم المالية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الموردين الذين أدخلوا معلومات شركاتهم على المنصة من أجل فتح حساب، لم يتلقوا رسالة عبر البريد الإلكتروني تحتوي على الرمز السري ورابط استكمال خطوات فتح الحساب على نظام التدبير المندمج للنفقات للموردين.

وقد أبدى العديد من الموردين استياءهم من هذا الوضع، مشيرين إلى أن هذا العطل لا يؤثر فقط على قدرتهم على إيداع الفواتير والمستندات الضرورية، بل يعطل أيضا عملياتهم المالية ويؤدي إلى تأخير الحصول على مستحقاتهم، وبالتالي يضعهم في مواقف مالية حرجة.

كما أعربوا عن أملهم في أن تقوم الجهات المعنية بحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن، مؤكدين ضرورة تحسين النظام التقني للمنصة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأعطال في المستقبل، بالإضافة إلى إنشاء قنوات تواصل فعالة تتيح لهم الإبلاغ عن المشاكل التقنية التي تواجههم والحصول على حلول سريعة.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *