السادس مع قارة أمريكا.. “لارام” تطلق خطا جويا ثانيا مع كندا بـ3 رحلات أسبوعية

السادس مع قارة أمريكا.. “لارام” تطلق خطا جويا ثانيا مع كندا بـ3 رحلات أسبوعية

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 08 03 at 13.36.27
إكسبريس تيفي

متابعة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إطلاقها خطا جويا مباشرا جديدا يربط الدار البيضاء بطورونطو الكندية، وذلك في إطار سعيها لتعزيز شبكتها الدولية.

وأفاد بلاغ للخطوط المغربية، أنه ابتداء من 8 دجنبر 2024، سيتم تشغيل الخط المباشر الذي يربط الدار البيضاء بطورونطو بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع (الأربعاء، والجمعة والأحد).

وستتم برمجة هذه الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء على الساعة الرابعة و45 دقيقة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي)، لتصل إلى طورونطو على الساعة السابعة و25 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وفيما يخص رحلات العودة، فستنطلق من طورونطو على الساعة التاسعة والنصف مساء (حسب التوقيت المحلي) لتحط بالدار البيضاء على الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحا (في اليوم الموالي)، حيث ستتم هذه الرحلات على متن طائرات من طراز “بوينغ 787 دريملاينر”.

وبحسب البلاغ ذاته، هذا هو الخط الجوي المباشر الثاني للخطوط الملكية المغربية بكندا، والذي جاء لتعزيز شبكتها بالقارة الأمريكية التي تشتمل رحلات تربط محورها من الدار البيضاء بكل من مونريال، ونيويورك، وواشنطن، وميامي، وساو باولو، علما أنه سيتم تشغيل هذا الأخير ابتداء من 7 دجنبر القادم.

حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، قال إن إطلاق الخط الدار البيضاء – تورونتو يأتي في المقام الأول استجابة للطلب القوي من الجالية المغربية المقيمة في كندا، وخاصة في أونتاريو.

وأوضح أن هذا الخط الجوي الجديد سيساهم في تعزيز العرض المهم الذي تطرحه حاليا الشركة الوطنية، والتي تتوفر على خط مباشر تاريخي يربط الدار البيضاء ومونتريال منذ سنة 1975 ويتم تشغيله حالياً برحلتين في اليوم.

وأضاف: “ستتيح الرحلات الجوية إلى تورونتو ومونتريال مزيداً من السلاسة والراحة للمغاربة المقيمين في كندا”، مشيرا إلى أن إطلاق هذا الخط يندرج ضمن التزامات “لارام” في إطار المخطط التنموي الموقع مع الحكومة في يوليوز 2023.

واعتبر أن هذا الخط الجوي الجديد مع كندا “سيساهم لا محالة في تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين والإسهام في الإشعاع السياحي لوجهة المغرب”.

تذاكر هذه الرحلات متوفرة للبيع على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية www.royalairmaroc.ma ، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية وشبكة وكالات الأسفار.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *