“حليب بلادي” لسنطرال دانون ممثلا للمغرب في نهائيات جوائز الابتكار العالمية

“حليب بلادي” لسنطرال دانون ممثلا للمغرب في نهائيات جوائز الابتكار العالمية

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 08 13 at 11.31.50
إكسبريس تيفي

متابعة

أعلنت “سنطرال دانون” عن تأهل برنامج “حليب بلادي” لنهائيات جوائز الابتكار الدولية في قطاع الحليب لعام 2024، المقرر إقامتها في باريس في 18 أكتوبر 2024.

ويحتفل هذا الحدث العالمي المرموق بالابتكار والتميز في قطاع الحليب، حيث يكافئ المبادرات التي تساهم بشكل كبير في تحسين الممارسات الزراعية والاستدامة.

وأوضحت “سنطرال دانون”، أن برنامج “حليب بلادي”، هو الممثل الوحيد للمغرب في فئة “الابتكار في الممارسات الفلاحية المستدامة – الاجتماعية والاقتصادية”، مشيرة إلى أن هذا الاعتراف يبرز تأثير مبادرة “حليب بلادي” على التنمية المستدامة وتحسين ظروف معيشة صغار مربي الأبقار الحلوب في المغرب.

في هذا الإطار، صرح أنس العياشي، مدير إنتاج الحليب بسنطرال دانون : “نحن فخورون للغاية بأن برنامج “حليب بلادي” قد تم الاعتراف به كمتأهل نهائي في جوائز الابتكار الدولية في قطاع الحليب لعام 2024. هذا الاعتراف الدولي هو ثمرة الجهود المتواصلة لفرقنا منذ عام 2016″.

وأضاف العياشي ضمن بلاغ للشركة توصلت به “العمق”، أن “الاعتراف بالخبرة المغربية متميزة بهذا الشكل على الساحة العالمية هو مصدر فخر كبير لجميع فرق سنطرال دانون. يبرز هذا التقدير التزامنا المستمر بدعم صغار مربي البقر الحلوب وتعزيز الممارسات الفلاحية المستدامة، الاجتماعية والاقتصادية في المغرب.”

يشار إلى أنه تم إطلاق برنامج “حليب بلادي” في عام 2016 بهدف تحصين صغار مربي الألبان في مواجهة تغير المناخ وتقليل البصمة الكربونية لأنشطتهم. يساهم البرنامج أيضا في تعزيز سلسلة الحليب في المغرب من خلال تقديم الدعم التقني والمالي للفلاحين.

ويركز البرنامج على ثلاثة محاور رئيسية:

– المحور الاجتماعي: تعزيز قدرات المربين من خلال التدريبات المستمرة وتأهيل التعاونيات إلى مراكز للخدمات.
– المحور الاقتصادي: تحسين ربحية الضيعات الصغيرة من خلال تحديث الممارسات والبنية التحتية.
– المحور البيئي: تبني الممارسات الفلاحية المتجددة والتكنولوجيا الخضراء لتقليل الأثر البيئي.

وتم إطلاق البرنامج بالشراكة مع Danone Ecosystem ويتماشى مع الخطوط العريضة لخطة “الجيل الأخضر” التي أطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في المغرب، والتي تهدف إلى تحقيق فلاحة مستدامة ومتجددة في المغرب.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *