مكتب الفوسفاط يرفع المعاملات بـ15%

مكتب الفوسفاط يرفع المعاملات بـ15%

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 09 02 at 16.30.18
إكسبريس تيفي

متابعة

تمكنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP من استعادة مسار نمو أنشطته برسم النصف الأول من السنة الجارية، حيث قفز رقم معاملاتها إلى 43.24 مليار درهم، بزيادة نسبتها 15 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وعزت المجموعة، في بلاغ صادر عنها للمناسبة، تطور نتائجها المالية إلى المرونة التي أبدتها في مواجهة تحديات السوق، مستفيدة من مرتكزات قوية وطلب مستمر على منتوجاتها.

وأوضح البلاغ أن الفاعل الدولي في مجال الفوسفاط حقّق، خلال الفصل الثاني من السنة الجارية، أداءً ماليا قويا؛ فقد سجل رقم معاملات بلغ 23.66 مليار درهم مقابل 19.28 مليار درهم في خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، بزيادة نسبتها 23 في المائة.

وشدد المجمع الشريف للفوسفاط على أن الزيادة الجديدة في رقم المعاملات، خلال ثاني فصول هذه السنة، تعكس ظروف السوق المواتية التي تميزت بانتعاش كبير في الطلب في مناطق مستوردة عديدة، واستقرار أسعار المنتجات الفوسفاطية؛ وهو ما ساهم في تعزيز ربحية المجموعة.

وفي السياق ذاته، أعلنت المجموعة تكثيف جهودها الاستثمارية خلال الفصل الثاني من السنة الجارية، حيث بلغت نفقات رأس المال 10.45 مليار درهم، بزيادة مقارنة بـ6.38 مليار درهم تم إنفاقها خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأبرزت أن هذا التطور يعكس التزامها المستمر بتعزيز استدامتها ومساهمتها في الأمن الغذائي العالمي، مع زيادة قدراتها الإنتاجية ودعم نموها على المدى الطويل؛ بما يعزز مكانتها في السوق العالمية للفوسفاط.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *