المغرب يعزز قدراته في صناعة أشباه الموصلات للسيارات الكهربائية

المغرب يعزز قدراته في صناعة أشباه الموصلات للسيارات الكهربائية

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
المغرب
إكسبريس تيفي

تم إطلاق خط إنتاج جديد لأشباه الموصلات المخصصة للسيارات الكهربائية في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، موجه بشكل خاص للشركات المصنعة للسيارات، بما في ذلك شركة “تيسلا” الأميركية. يأتي هذا التطور في وقت تواجه فيه الصناعة العالمية لأشباه الموصلات أزمة كبيرة أثرت على إنتاج السيارات والأجهزة الإلكترونية بشكل عام.

تجلى تأثير هذه الأزمة بوضوح من خلال تخصيص الولايات المتحدة وحلفائها نحو 81 مليار دولار لتطوير الجيل القادم من أشباه الموصلات، كما أوردت بلومبيرغ. وفي هذا السياق، أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن تقديم منح وقروض لشركة إنتل، بهدف دعم تمويل مصانع أشباه الموصلات في أربع ولايات أميركية. وقد اعتبرت هذه الخطوة بمثابة أكبر “جائزة” لإعادة إحياء صناعة الرقائق الأميركية تحت إشراف إدارة بايدن، حسبما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”.

يظهر الإنفاق غير المسبوق هذا التزام إدارة بايدن الشديد بشركة إنتل في إطار “قانون الرقائق والعلوم لعام 2022″، الذي يهدف إلى تعزيز الإنتاج المحلي لأشباه الموصلات عبر تمويل قدره 52.7 مليار دولار، منها دعم قدره 39 مليار دولار لإنتاج أشباه الموصلات و11 مليار دولار للبحث والتطوير.

تشكل هذه الاستثمارات الضخمة تحولا كبيرا في المنافسة التكنولوجية مع الصين، التي تسعى بدورها لتأمين ميزة تنافسية في هذا المجال، كما ذكرت وكالة بلومبيرغ.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *