اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة و مجموعة هواوي

اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة و مجموعة هواوي

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
ARticle psd copie 15
إكسبريس تيفي

لبنى السباعي

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الثلاثاء بالجديدة، على هامش الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة ومجموعة هواوي لتطوير التقنيات والتكنولوجيات المطبقة على الفلاحة. حيث حضر الحفل، المدير العام لشركة هواوي المغرب، السيد ديفيد لي، ومهنيون وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وتعبر هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بين وزارة الفلاحة وشركة هواوي المغرب، عن الرغبة المشتركة في التعاون لدعم التحول الرقمي للقطاع الفلاحي في إطار استراتيجية الجيل الأخضر. وتهدف الاتفاقية إلى إدخال منصات متصلة ونشر خدمات إلكترونية فلاحية في مواقع تجريبية ونموذجية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الفلاحين والمهنيين وتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب.

ووضعت استراتيجية الجيل الأخضر الرقمنة كمحور أفقي لمواكبة تنزيل خارطة طريق الاستراتيجية، بهدف دعم تحول القطاع والنظم الغذائية وتحسين الظروف المعيشية للفلاحين. بالإضافة إلى أن استراتيجية الجيل الأخضر  تهدف إلى ربط مليوني فلاح بالخدمات الرقمية الفلاحية في أفق 2030. وستساهم الرقمنة في تحقيق أهداف تتعلق باستدامة التنمية الفلاحية، مثل الاقتصاد في مياه الري بنسبة 20 إلى 30 بالمائة، وتحسين الإنتاجية الفلاحية بنسبة 20 بالمائة.

ونشير بالذكر، أن القطب الرقمي للفلاحة والغابات ومرصد الجفاف، هي المؤسسة المكلفة من قبل وزارة الفلاحة لدعم خارطة طريق استراتيجية الجيل الأخضر في مجال الرقمنة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *