شركة US21 الأمريكية تخطط لإنشاء مصنع في المغرب لتعزيز التعاون العسكري

شركة US21 الأمريكية تخطط لإنشاء مصنع في المغرب لتعزيز التعاون العسكري

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
US21
إكسبريس تيفي

تعتزم شركة US21 الأمريكية المتخصصة في الدفاع إنشاء مصنع في المغرب، في إطار سعيها لتوسيع أنشطتها في مجال اللوجستيات العسكرية. تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز تواجدها في منطقة شمال إفريقيا، مما سيساهم في تعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة والمغرب.

وبحسب التقارير الإعلامية، تسعى الشركة إلى تطوير عملياتها في قطاع الصناعات الدفاعية من خلال إنشاء وحدة صناعية متخصصة في تدريع المركبات وتجميع المعدات وصناعة مراكز القيادة المتنقلة التي تلبي احتياجات القوات المسلحة وقوات الأمن. ورغم عدم الكشف عن قيمة الاستثمار أو موقع إقامة المصنع، فإن هذه المبادرة تعكس التوجه المستقبلي للشركة.

تأسست شركة US21 في عام 1998، وهي شركة رائدة في مجال الدفاع والخدمات اللوجستية، ومقرها في مدينة فيرفاكس بولاية فيرجينيا. تقدم الشركة مجموعة من الحلول الحيوية، تشمل توفير المعدات، التدريب، وحلول سلسلة الإمداد، والخدمات اللوجستية للوكالات العسكرية والحكومية الأمريكية. تتمتع الشركة بخبرة تفوق العشرين عاما، وقد أبرمت العديد من العقود الحكومية المرتبطة بالدفاع والأمن، بما في ذلك دعم العمليات العسكرية الخاصة لسلاح الجو الأمريكي.

تقدم US21 حلولا متكاملة لدعم المهام الحرجة على المستوى العالمي، وتشتمل خدماتها على إدارة سلاسل الإمداد وتوريد المعدات والتدريب. وقد حصلت الشركة على عقود مهمة من وزارة الدفاع الأمريكية، منها عقد بقيمة 950 مليون دولار لدعم مهام القوات الخاصة لسلاح الجو.

يمتاز التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية بتنسيق وثيق على مدى عقود، حيث يشمل برامج التدريب المشترك وتبادل المعلومات الاستخباراتية والمناورات العسكرية مثل “الأسد الإفريقي”، التي تعتبر من أكبر التدريبات العسكرية في القارة الإفريقية.

تسهم الولايات المتحدة أيضا في تحديث وتعزيز القدرات العسكرية المغربية عبر تقديم الدعم التقني واللوجستي، مما يعزز استقرار المنطقة ويعزز الجهود لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي. وتعتبر الولايات المتحدة المملكة شريكاً مهماً في تعزيز الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *