المغرب يعزز موقعه في سوق الإطارات العالمية بافتتاح مصنع “سينتشري” بطنجة

المغرب يعزز موقعه في سوق الإطارات العالمية بافتتاح مصنع “سينتشري” بطنجة

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
عجلات
إكسبريس تيفي

في خطوة تعزز مكانة المغرب في سوق الصناعات العالمية، بدأ مصنع صيني بمدينة طنجة في 30 شتنبر 2024 إنتاج إطارات بحجم 17 و18 بوصة ضمن منشأة “سينتشري” الصينية، الواقعة في منطقة “طنجة تيك”. وقد شهد الحدث حضور رئيس الشركة، تشين لونغ، الذي أكد على أهمية هذه الانطلاقة باعتبارها مرحلة رسمية لدخول المصنع المغربي في دائرة الإنتاج.

يأتي هذا المشروع كجزء من استراتيجية “سينتشري” لإعادة تموضعها في السوق العالمية، حيث كانت تدير سابقا عمليات إنتاج في تايلاند. المشروع يتماشى مع خطة “Going Overseas 2.0″، التي تهدف إلى تقليص سلاسل التوريد المرتبطة بصناعة السيارات الموجهة للسوق الأوروبية، عبر نقل جزء من عملياتها إلى المغرب.

منذ انطلاق أشغال البناء في 21 أكتوبر 2023 وحتى بداية الإنتاج في شتنبر 2024، تمكنت الشركة من إنشاء مصنع يمتد على مساحة 20 هكتارا، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12 مليون إطار سنويا للإطارات عالية الأداء. يعد هذا المصنع من بين الوحدات الذكية الرائدة عالميا، مع استثمار قدره 490 مليون دولار تحت مسمى “Sentury Morocco Magic Factory”.

تميزت إطارات “سينتشري” بجودتها وأدائها الفائق، مما جعلها متاحة في أكثر من 150 دولة حول العالم، حيث تتجاوز الطلبات القدرة الإنتاجية بشكل مستمر. ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع المغربي إلى ما بين 6 و8 ملايين إطار بحلول عام 2025، مما يعزز من دور المغرب كلاعب رئيسي في السوق العالمية لصناعة الإطارات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *