المغرب يعزز ترسانته العسكرية بذخائر متطورة من الهند ويدعم شراكته الاستراتيجية في التصنيع الدفاعي

المغرب يعزز ترسانته العسكرية بذخائر متطورة من الهند ويدعم شراكته الاستراتيجية في التصنيع الدفاعي

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
المغرب الهند
إكسبريس تيفي

عزز المغرب مؤخرا ترسانته العسكرية بذخائر متطورة عالية الجودة من شركة ORDNANCE Factory Varangaon الهندية المتخصصة في الصناعات الدفاعية. تشمل هذه الذخائر عدة أنواع، من بينها ذخائر x108 عيار 12.7 ملم التي تستخدم في المدافع الرشاشة الثقيلة والبنادق، وتتميز بقدرتها على توفير قوة إيقاف كبيرة، مما يجعلها فعالة في المواجهات ذات الكثافة العسكرية العالية.

وتضم الذخائر نوع x45 عيار 5.56 ملم، وهو العيار المستخدم في بنادق الهجوم الحديثة، ويتميز بالدقة والمرونة، ما يجعله مناسبا لوحدات العمليات العسكرية التي تتطلب سرعة استجابة وتنوعا في المهام. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الصفقة ذخائر x39 عيار 7.62 ملم التي تستخدم في المدافع الرشاشة والبنادق الهجومية متعددة الأغراض، حيث توازن بين القوة النارية والقدرة على الحمل والتنقل.

هذه الأنواع الثلاثة من الذخائر تعد من الطراز العالمي، وجزءا من مساعي المغرب لتعزيز قدراته الدفاعية، في إطار شراكته الاستراتيجية مع الهند. تعتبر هذه الشراكة جزءا من جهود أوسع لتعميق التعاون بين البلدين في مجالات الدفاع والصناعات العسكرية. الهند ترى في المغرب بوابة رئيسية لتصدير منتجاتها العسكرية إلى إفريقيا والعالم، نظرًا للموقع الجغرافي الاستراتيجي للمغرب الذي يربط بين القارات، بالإضافة إلى البنية التحتية اللوجستية المتطورة التي يمتلكها، والتي تسهم في تسهيل حركة التجارة والتصدير.

يأتي تعزيز قدرات المغرب الدفاعية من خلال هذه الصفقة في سياق تبادل الخبرات بين البلدين وتوسيع التعاون الاستراتيجي في مجال التصنيع العسكري. تسعى المملكة من خلال هذه الخطوات إلى أن تصبح لاعبا رئيسيا في سوق الأسلحة العالمية، مستفيدة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يمنحها إمكانية الوصول إلى أسواق متعددة، فضلا عن قدراتها المتنامية في مجال الصناعات الدفاعية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *